الأحد، 12 مايو 2024 05:11 ص

رئيس "القومى للمرأة": الاستثمار فى الفتيات يضمن مستقبل مشرق لمصر

رئيس "القومى للمرأة": الاستثمار فى الفتيات يضمن مستقبل مشرق لمصر دكتورة مايا مرسى - رئيس المجلس القومى للمرأة
الإثنين، 24 يناير 2022 08:29 م
كتب كامل كامل

استعرضت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، جهود المركز فى النهوض بالمرأة وتمكينها، مشيرة إلى أن الدولة المصرية قامت خلال الفترة الماضية بجهود مضنية لصناعة حالة من التوعية لدى المرأة المصرية.

 

وأضافت مرسى، خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب اليوم، برئاسة اللواء أحمد العوضى، لمناقشة تأثير الزيادة السكانية على الأمن القومى المصر، وسط حضور ممثلى المجلس القومى للمرأة، المجلس القومى للطفولة والأمومة، ووزارة الصحة.

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إلى أن هناك ورش عمل تهتم بالتوعية بأهم قضايا المرأة، لأن التنمية البشرية هى أهم شئ لضمان حياة سليمة، موضحة أن مبادرة حياة كريمة هو مشروع عالمى يضمن للمصريين التغيير للأفضل.

 

وأوضحت أن المجلس القومى للمرأة نظم ورشة العمل التدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة، مشيرة إلى أن كل خطبة جمعة أو وعظ يوم الأحد هى مبادرة من مبادرات التنمية، قائلة: "ولذلك علينا توعية الناس أن الأديان تساعد على تطوير الإنسان وتهتم بالكائن الأضعف وهى المرأة والطفل، وتابعت، إن مبادرات الراهبات والواعظات التى قمنا بعملها فى مصر 2017 مبادرة لم تتكرر على مستوى العالم".

 

وأكدت أن الرسالة من رجال الدين تكون أكثر تأثير وتلقى قبولا لدى الناس، مضيفة :"الاستثمار فى الفتيات هو استثمار من أجل مستقبل مشرق لمصر"، مضيفة :"التوعية مهمة لكن التشريعات أهم"، داعية إلى الاهتمام بالتعليم والقوانين الخاصة بتغليظ زواج القاصرات متمنية ألا يكون هناك تحايل على القوانين"، ودعت مجلس النواب أن يشمل برعايته القوانين التى تهتم بالطفل والأسرة.

 

وبدوره قال النائب اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى: "نشكر كل أجهزة الدولة التى تساهم فى مواجهة الزيادة السكنية وتعمل على ضبط المشكلة السكانية"، مضيفا: "أزمة الزيادة السكانية تحتاج إلى ضبط لأنها من أهم المشكلات التى تواجه الدولة وتعتبر الأخطر".

 

وأوضح أن هناك جهود بذلت من أجهزة الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، كما أن القيادة السياسة توجه بشكل دائم مواجهة الزيادة السكانية لأنها من المشكلات الخطيرة، مشيرا إلى أن مواجهة الزيادة السكانية ليست مهمة وزارة وأحدة أو جهة واحدة بل هى مهمة كل أجهزة ووزارات الدولة المصرية.

 


print