الجمعة، 17 مايو 2024 03:10 م

محمود هيبة نائب النور لـ"علاء عبد المنعم": "اتقى الله ومنع النقاب مرفوض"

محمود هيبة نائب النور لـ"علاء عبد المنعم": "اتقى الله ومنع النقاب مرفوض" محمود هيبة وعلاء عبد المنعم
السبت، 05 مارس 2016 03:38 م
كتب محمود العمرى
قال المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن مطالبات منع النقاب فى مؤسسات الدولية والمرافق العامة، أمر غير مقبول، وسيتم رفضه.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مطالبة الدكتور علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، على هذا الطلب، بأن يتقى الله، ويعلم أن النقاب حرية شخصية يكفلها الدستور والقانون للسيدات فى مصر.

وتابع هيبة، أن هذا الأمر مخالف للدستور، وللحريات فى مصر، وأن السيدات التى ترتدين النقاب لهن كافة الحريات، مثلما يرتدين الآخرين البنطلونات، وعليه فإن الحديث فى هذا التوقيت مرفوض، وربنا يصلح حال اللى يطالب به".

وأكد أنه لابد على المطالبين لهذا الأمر بأن ينظروا إلى مشاكل وأزمات البلاد، ونحن نتعرض لأزمات اقتصادية مثل ارتفاع الدولار، ولا يوجد هناك رفاهية فى الوقت حتى يتم الحديث عن هذه الأمور فى هذا التوقيت الهام للبلاد.

وأوضح أن حزب النور ليس وحده من يدافع عن المنتقبات ولكن هناك الكثير من يطالبون بهذا الأمر، وأنه حرية شخصية، ولا يجوز منعه.

وكان علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، قال إن هناك مساع لإعداد مشروع قانون يمنع تغطية وجه المرأة "النقاب" فى مؤسسات الدولية والمرافق العامة.


الأكثر قراءة



print