الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

أسامة هيكل: فرض إرادة الأغلبية داخل البرلمان أمر طبيعى يطبق فى جميع دول العالم

أسامة هيكل: فرض إرادة الأغلبية داخل البرلمان أمر طبيعى يطبق فى جميع دول العالم أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 01 مارس 2016 10:13 ص
كتبت نرمين عبد الظاهر
قال النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إنه لن تكون هناك إعادة للتصويت على المادة ٩٧ بمشروع قانون اللائحة الداخلية للبرلمان والمتعلقة بنسبة تشكيل الائتلافات مرة أخرى، لافتا إلى أن نسبة الـ ـ25% كحد أدنى لتشكيل الائتلافات والتى وافق عليها المجلس خلال جلسته أمس الاثنين، ولا يوجد فيها أى مشكلة .

وأضاف هيكل أن المجلس وافق على المادة بـ303 أعضاء مقابل عدد قليل من الرافضين، وهو ما يعنى أن أغلبية البرلمان وافقت على هذا المقترح، وهو الأمر الذى على الجميع احترامه.

وتابع هيكل قائلا: "ما حدث فى جلسة أمس، من اعتراضات من قبل بعض النواب على تمرير مادة تشكيل الائتلافات هو أمر طبيعى، وما حدث ليس غريبا فالجميع يسعى إلى فرض إرادته، وهى اللعبة الديمقراطية التى توجد فى جميع برلمانات العالم ولا يوجد فيه شىء شاذ".

وأوضح نائب رئيس ائتلاف دعم مصر أن هناك عددا كبيرا من عضاء المجلس وافق على مقترح الائتلاف وهم غير منضمين إلى "دعم مصر".

يذكر أن نواب أحزاب، المصريين الأحرار، والمحافظين، والمصرى الديمقراطى، وعددا من نواب المستقلين، تقدموا بطلب إلى رئيس المجلس على عبد العال، لإعادة التصويت على تلك المادة، بعدما التقوا رئيس البرلمان عقب إعلانهم تعليق حضورهم الجلسات اعتراضا على ما وصفوه بمحاولة تمرير المادة ٩٧ دون عرض مقترحات باقى الأحزاب بشأنها، إلا أن المجلس صوت برفض هذا المقترح .


الأكثر قراءة



print