السبت، 18 مايو 2024 03:38 ص

"خطة البرلمان" تعيد تشكيل لجانها الفرعية وتناقش الضريبة العقارية

"خطة البرلمان" تعيد تشكيل لجانها الفرعية وتناقش الضريبة العقارية مجلس النواب
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:30 ص
كتب عبد اللطيف صبح

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى اجتماعها الأول يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر الجارى، لعرض تقرير بشأن إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، ووضع ملامح خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الرابع.

 

وأوضح الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة لـ"برلمانى" أن الاجتماع سيشهد إعادة تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة، قائلا: "اللجان الفرعية هى قلب اللجنة النابض، ولدينا لجنة إصلاح النظام الضريبى، ولجنة متابعة توصيات تقريرى اللجنة عن الموازنة العامة للدولة والحساب الختامى، ولجنة متابعة تنفيذ التحول لموازنة البرامج والأداء".

وأشار عيسى إلى أن عدد أعضاء اللجنة اختلف عن دور الانعقاد الماضى، وأن هناك نوابًا خرجوا من اللجنة وآخرون انضموا لها، ما يجعل من الضرورى إعادة هيكلة وتشكيل اللجان الفرعية.

وأضاف رئيس اللجنة أن العمل سيبدأ بمناقشة تعديلات قانون الضريبة العقارية، وتعديلات الضريبة على الدخل، ومناقشة قانون الجمارك الموحد، حيث قاربت الحكومة على الانتهاء منه وإحالته للبرلمان، بالإضافة إلى الانتهاء من قانون التخطيط الموحد، ومشروع قانون المدفوعات غير النقدية بعد موافقة الحكومة عليه، إلى جانب الحساب الختامى للعام المالى 2017/2018، والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/2020.

 


print