الجمعة، 10 مايو 2024 04:58 م

بناء الإنسان محور لقاء رؤساء لجنتى "الدفاع" و"الخارجية" بـ"النواب" بوفد التشيك

بناء الإنسان محور لقاء رؤساء لجنتى "الدفاع" و"الخارجية" بـ"النواب" بوفد التشيك كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى
الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 07:30 م
كتبت : نورا فخرى

استقبل اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والدكتور كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وفدا من برلمان جمهورية التشيك، وهم حسان مزيان، وتوماس جيرسا، نواب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن، وكلا من توماس كينرمين وألينا دواليز أعضاء اللجنة، فى حضور كل من النائب صلاح شوقى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية والنائب طارق الخولى، أمين سر العلاقات الخارجية.

وبحث الطرفان – حسب البيان الصحفى الصادر اليوم الثلاثاء، سبل التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين فى شتى المجالات وفى مقدمتها الدبلوماسية البرلمانية.

من جانبه قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن عمق العلاقات بين مصر ودولة التشيك تعود إلى عام 1925، وشهدت مستوى متميزاً فى شتى المجالات سواء على المستوى الثقافى أو السياسى أو الاقتصادى أو السياحي.

وأضاف عامر، أن مصر تعمل على بناء دولة حديثة، وذلك بالتركيز على استراتيجية بناء الإنسان بدءا ًمن تطوير منظومتى "التعليم والصحة"، مشدداً على أهميه تطوير التعاون فى مجال التعليم الفنى جنياً إلى جانب المجالات المختلفة.

وشدد عامر، على أهمية تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين فى مختلف المجالات بما فيها التعاون البرلمانى الذى يحقق تبادل الرؤى المختلفة فى كل ما يتعلق بالأمن القومى، بما يدعم العلاقات فى شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

 


الأكثر قراءة



print