الأحد، 19 مايو 2024 12:31 م

"عربية النواب" تشيد باهتمام برنامج الحكومة بالأمن القومى العربى

"عربية النواب" تشيد باهتمام برنامج الحكومة بالأمن القومى العربى اللواء سعد الجمال
الخميس، 05 يوليو 2018 02:08 م
كتب محمود حسين

عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، اجتماعا اليوم الخميس، لمناقشة ما ورد فى برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، فيما يتعلق بنطاق اختصاصات اللجنة.

 

وأشادت اللجنة بما ورد فى برنامج الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالشأن العربى، خاصة أنه لأول مرة يتضمن بيان الحكومة الإشارة إلى الأمن القومى العربى، بالإضافة إلى تأكيده على أهمية تعزيز ودعم الروابط بين مصر ودول الجوار اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

 

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: "لأول مرة يتضمن بيان الحكومة وفى أول محاوره الإشارة إلى الأمن القومى العربى باعتبار أن الأمن القومى المصرى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى العربى، وأن الاهتمام بالأمن القومى أهميته أنه يضمن الاستقرار وتهيئة المناخ الآمن بما يتيح لتنفيذ خطط التنمية واستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى، لأن المعروف أن الأمن هو محور حياة الشعوب".

 

وتابع: "كما تضمن البيان أهمية وتأثير الدور المصرى الفعال فى توثيق العلاقات العربية العربية، ودعم الروابط والتعاون المشترك بينهم وبين مصر، أيضا التأكيد على أهمية مشروعات الربط الكهربائى بين مصر والمملكة العربية السعودية والسودان، وإنشاء صندوق تنمية المشروعات بين مصر والسودان وأثيوبيا بما يصب فى تعزيز ودعم الروابط بين مصر ودول الجوار اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا".

 


الأكثر قراءة



print