الجمعة، 17 مايو 2024 12:42 م

النائب محمد فؤاد يطالب بسرعة طرح مشاريع "الأحوال الشخصية" للحوار المجتمعى

النائب محمد فؤاد يطالب بسرعة طرح مشاريع "الأحوال الشخصية" للحوار المجتمعى النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 30 مايو 2018 06:00 م
كتبت ــ سمر سلامة

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إننا أصبحنا في مرحلة الخطر والمناخ العام لا يبشر بالخير، وذلك فيما يخص قانون الأسرة، فمصر تحتل المرتبة الأولي عالميا في الطلاق بمعدل يؤدي بنا إلى الهاوية.

 
 

وأضاف "فؤاد" في بيان له، إلى  أن الأسر المتضررة من القانون الحالي في عداد الملايين وفقا للإحصاءات والبيانات الرسمية، فحالة طلاق كل 4 دقائق ومجمل الحالات علي مدار اليوم الواحد تتجاوز 250 حالة، ولا تزيد مدة الزواج في بعض الحالات عن عدة ساعات، وينتج عن كل هذا الكم من حالات الطلاق أكثر من 9 ملايين طفل من أطفال الشقاق، وهو ما يهدد السلم والأمن المجتمعي.

 

وأكد النائب، أن القانون الحالي لا يستطيع الصمود والفصل في القضايا والمنازعات وتسوية الخلافات وتنفيذ الأحكام التي تنتج عن كل هذا الكم من القضايا التي أصحبت تعد من قضايا الأمن القومي، ومن غير المقبول الاستمرار في التغاضي عن قصور القانون الحالي وضعفه في مواجهة الإرهاب الأسري الذي بات يهدد ويدمر ملايين الأسر المصرية.

 

وشدد "فؤاد" علي ضرورة الإسراع بطرح مشاريع قوانين الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي للخروج بقانون يرسخ لمراعاة المصلحة الفضلي للطفل ويعيد التوازن والهدوء للأسر المصرية.

 

الأكثر قراءة



print