الإثنين، 29 أبريل 2024 12:46 م

التخطيط: التحول لموازنة البرامج والأداء بداية إعادة هيكلة الجهاز الإدارى

التخطيط: التحول لموازنة البرامج والأداء بداية إعادة هيكلة الجهاز الإدارى هالة السعيد وزير التخطيط
الخميس، 10 مايو 2018 04:54 م
كتب عبد اللطيف صبح

أكد جميل حلمى مساعد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن كل الوزارات مستفيدة بشكل كبير من التحول لموازنة البرامج والأداء، لافتا إلى أن هذا النظام يعكس صورة تفصيلية لأداء الوزارات ويُحدد المسئوليات، كما أنه يُعد بداية حقيقية لإعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة بشكل صحيح.

 

وأضاف ممثل وزارة التخطيط باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن وزارة التخطيط نجحت بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية فى التكامل مع البرلمان لتحقيق إنجاز طيب وهو موازنة البرامجح والأداء.

 

وأوضح جميل أن نظام البرامج والأداء يُمكن الدولة من ربط زيادة الأجر بالمستويات الإنتاجية، ومتابعة البرامج من خلال مؤشرات أداء، ويسمح إعادة توزيع الفائض فى العمالة بين الوزارات وبعضها البعض.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المنعقد الآن لمناقشة موازنات البرامج والأداء لبعض الوزرات المعنية بتطبيق موازنة البرامج والأداء وفقاً لمنشور وزارة المالية لإعداد الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2018/2019.

 

من ناحيته تساءل المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة عن عدد الموظفين المستهدفين من البرامج التدريبية لوزارة التخطيط والفئة العمرية لهم، مؤكدا أن التحول لنظام البرامج والأداء فى إعداد الموازنة العامة للدولة يُحارب من قلب الوزارات.

 

وعقب مساعد وزيرة التخطيط مؤكدا أن الوزارة حرصية على استمرارية نظام البرامج والأداء حتى لا تعود للنقطة صفر، لافتا إلى أن الوزارة عقدت الفترة الماضية أكثر من 5 دورات تدريبية لأكثر من 500 موظف على مستوى الوزارات والمحافظات، وأن الوزيرة الدكتورة هالة السعيد مهتمة بزيادة مخصصات التدريب الموجهة للجهاز الإدارى للدولة، وعن الفئة العمرية المستهدفة قال إن معظمهم شباب لا يتعدى عمرهم الـ40 عام.

 


الأكثر قراءة



print