السبت، 18 مايو 2024 08:07 ص

مصدر بـ"العليا للانتخابات": نجهز تقريرًا حول العملية الانتخابية.. ودورنا لم ينته

مصدر بـ"العليا للانتخابات": نجهز تقريرًا حول العملية الانتخابية.. ودورنا لم ينته أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:01 ص
كتبت هدى أبو بكر
أكد مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه من المنتظر أن تعد اللجنة تقريرًا شاملًا عن الانتخابات البرلمانية 2015، بمرحلتيها الأولى والثانية، تعرض فيه لسلبيات وإيجابيات العملية الانتخابية، لتعرضه على الرأى العام.

وقال المصدر: إن اللجنة أمامها بعض الأعمال البسيطة، التى تقوم بها من بينها أعداد تقرير بميزانيتها وما أنفقته خلال العملية الانتخابية وتسليمه إلى الجهات المسؤولة، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات كانت لها ميزانية خاصة خصصتها وزارة المالية للإنفاق على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف المصدر، أن اللجنة ستكون مستعدة فى حال حدوث أى مفاجأت قد تطرأ على مجلس النواب، كأن يصدر حكم من محكمة النقض ببطلان الانتخابات فى إحدى الدوائر، أو فى حال حدوث أى حالات وفاة لأى نائب، حيث يستلزم الأمرين إعادة الانتخابات فى هذه الدوائر.

واختتم المصدر، "الآن انتهت العملية الانتخابية بالكامل بانتخاب 568 عضوًا بالبرلمان، إلا أن أى مفاجآت قد تحدث وتتطلب إعادة الانتخابات فى أى من الدوائر، سيكون الاختصاص وقتها للجنة العليا للانتخابات، أما بخلاف ذلك فهذه الانتخابات كانت المهمة الأخيرة لهذه اللجنة، حيث أن مجلس النواب بمجرد انعقاده سيعمل على تشريع إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات المنصوص عليها فى الدستور والمنوط بها إدارة كافة الانتخابات فى مصر من انتخابات المحليات والاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والتشريعية.


print