الأربعاء، 15 مايو 2024 03:57 م

النائب تادرس قلدس: نظام التأشيرة الإلكترونية إنجاز عظيم لإنعاش السياحة

النائب تادرس قلدس: نظام التأشيرة الإلكترونية إنجاز عظيم لإنعاش السياحة النائب تادرس قلدس
الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:00 ص
كتب محمد صبحى

أشاد النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بمشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية و التى تعد مرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية ، وبناء قواعد بيانات معلوماتية.

 

و قال تادرس فى تصريح لـ"برلمانى" إن مشروع التأشيرة الالكترونية انجاز عظيم لانعاش حركة السياحة ، فهذا النظام مطبق داخل جميع دول العالم وتتيح إصدار التأشيرة لأى شخص خلال 72 ساعة ، بدلًا من الذهاب إلى السفارة والتى من الممكن أن تكون في بلد بعيدة عن السائح مما يجعله يعدل قراره ويلغى الذهاب إلى مصر.

 

وأشار النائب إلى أن التأشيرة الإلكترونية ستساعد على تطوير القطاع السياحي خلال المرحلة المقبلة ، خاصة أن السياحة تزيد في موسم الشتاء ،  بالإضافة الى أنه سيكون لدى وزارة السياحة و وزارة الخارجية  قاعدة بيانات عن أعداد الوافدين لمصر من خلال التأشيرة السياحية ، لتطوير الأنماط وبحث مشاكل القطاع ، وفقا لمتطلبات السوق العربى والأوروبى.

 

وطالب عضو لجنة الاتصالات بضرورة طرح برنامج سياحى كامل إلى جانب نظام التأشيرة الإلكترونية ، موضحًا أن التأشيرة الإلكترونية ببرنامج سياحى ، ستساعد على انتعاش حركة السياحة مرة أخرى ، وستتيح التواصل مع  أكثر من 2500 شركة سياحية حول العالم وستعطي فرصة للوصول لجميع الأسواق فى العالم دون وسيط.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية.


الأكثر قراءة



print