الجمعة، 29 مارس 2024 06:07 م

التأشيرة الإلكترونية هى الحل.. وزير الداخلية: انتهاء المنظومة وفقاً لجدول زمنى

التأشيرة الإلكترونية هى الحل.. وزير الداخلية: انتهاء المنظومة وفقاً لجدول زمنى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:23 م
كتب محمود عبد الراضى
خطوات جديدة بدأت مصر تخطوها لحل أزمة السياحة، والعمل على انتعاش الاقتصاد الوطنى، من خلال البدء فى منظومة التأشيرة الإلكترونية لتسهيل قدوم السياح لمصر وتدفق العملات الصعبة للبلاد مرة أخرى.

وشرح مصدر أمنى لـ"برلمانى"، طبيعة التأشيرة الالكترونية، مؤكداً أن السائح سيدخل على موقع تخصصه مصر لهذا الأمر، ويسجل بياناته بالكامل ويرفع صورة شخصية له، ويتم الاستعلام عنه أمنياً، ثم الرد عليه مباشرة خلال أقل من 48 ساعة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم الانتهاء من هذه المنظومة فى أقل من 3 أشهر، وتساهم فى تدفق السياح على مصر وحصولهم على تأشيرات بطريقة سهلة وسريعة.

وقال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أنه سيتم إنجاز منظومة التأشيرة الإلكترونية وفقاً لجدول زمنى محدد الملامح يراعى أهمية تنفيذها فى أسرع وقت وبما يتفق والأهداف الإستراتيجية للدولة خاصةً فى مجال الجذب السياحى، وتدعيم السيطرة الأمنية لاكاملة على المنافذ، مشدداً على حرص الوزارة فى مجمل توجهاتها على تحديث الإجراءات ووسائل العمل التقنى فى كافة مجالات العمل الأمنى بما يتفق مع الطفره التكنولوجية التى تشهدها البلاد ترسيخاً لدورها الرائد فى الأخذ بمعطيات العلم والتقدم التكنولوجى، مشيداً بالتعاون البناء مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً على أن الأوضاع الدولية والإقليمية التى تمر بها المنطقة تستدعى تضافر جهود كافة القطاعات بما يساهم فى تعضيد قدرات القائمين على أمن المنافذ وتزويدهم بأحدث التقنيات .

ومن جانبه أكد المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إيجابية التعاون الفاعل والمؤثر بين الوزارتين فى كافة مجالات تطوير الخدمات المقدمة من الوزارة للمواطنين بإعتبارها وزارة سيادية لها دور خدمى محورى ، مشيداً بحجم التعاون بينهما والذى أثمر مؤخراً عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع مصلحة الأحوال المدنية وبين وزارة الإتصالات ممثلة فى هيئة البريد للإستفادة من المنافذ البريدية المنتشرة بكافة المحافظات فى تقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين .

وأعرب عن إلتقاءه مع الرؤية المطروحه بأهمية الإنتهاء من منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية فى أسرع وقت خلال المرحلة الراهنة .

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تطوير منظومة إصدار التأشيرات الإلكترونية لما لها من مردودات إيجابية خاصةً فيما يتصل بجذب المزيد من السياحة الوافده للبلاد فضلا عن إنعكاساتها على تطوير المنافذ وتحديث بنيتها التكنولوجيه .

وقال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن منظومة التأشيرة الالكترونية تعمل على انتعاش سوق السياحة فى مصر، وزحف عدد كبير من السياح للبلاد خلال الفترة المقبلة، من خلال الربط بين وزارات الداخلية والسياحة والاتصالات.

وأضاف الخبير الأمنى، لـ"برلمانى"، أن هذه المنظومة تتيح للسائح الحصول على الموافقات خلال 48 ساعة، وتوفر مزيد من الوقت والجهد.

وتوقع الخبير الأمنى، أن هذه المنظومة تساهم في انتعاش الاقتصاد الوطنى، من خلال زيادة العملات الأجنبية القادمة لمصر، وأنه سوف يتم الانتهاء من خلال هذه المنظومة خلال الأشهر القليلة المقبلة.


print