الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 م

النائب عماد محروس: من المتوقع رفع دعم المحروقات بشكل كامل خلال 5 أشهر

النائب عماد محروس: من المتوقع رفع دعم المحروقات بشكل كامل خلال 5 أشهر النائب عماد محروس
الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:00 م
كتبت نورا فخرى
انتقد النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع، مطالبا بالتأنى فى مناقشة القانون حتى لا تكون عواقبه وخيمة على المواطن. 

وقال "محروس"، خلال الاجتماع المشترك للجنتى النقل والإدارة المحلية، لمناقشة مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع، إن "التاريخ سيحاسبنا على هذا القانون لو تغافلنا عن بعض الملاحظات المهمة على مواده". 

وأضاف النائب عماد محروس، أنه "من المتوقع رفع الدعم نهائيا عن المحروقات خلال الشهور الخمسة المقبلة، ورغم تأييدنا للدولة فى كل خطواتها، لكن لا يمكن الضغط على المواطن أيضا فى قانون نقل الركاب، لأنه لن يجد أمامه وقتها سوى حل واحد، هو الموت".

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن الحكومة تغافلت عن إدراج السيارات العشوائية فى القانون بدعوى أنها غير مرخصة، قائلا: "الحكومة عاملة ودن من طين وودن من عجين".

فيما قال عوض عبد السميع، صاحب إحدى شركات نقل الركاب الخاصة، إن أهمية قانون إنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع يعود لتعامله مع ما يقرب من تريليون ونصف التريليون جنيه، فضلا عن وجود ما يقرب من 3 ملايين عامل يعملون فى مجال النقل، ما يجعلنا أمام قانون بالغ الأهمية .

 


الأكثر قراءة



print