الجمعة، 17 مايو 2024 11:24 ص

"المصريين الأحرار"يقدم مقترحا لإدارة الفترة الانتقالية لمجلس النواب لحين إعداد لائحة

"المصريين الأحرار"يقدم مقترحا لإدارة الفترة الانتقالية لمجلس النواب لحين إعداد لائحة راجى سليمان رئيس اللجنة التشريعيه فى حزب المصريين الاحرار
الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:54 م
كتبت سماح عبد الحميد
أكد راجى سليمان، رئيس اللجنة التشريعيه فى حزب المصريين الأحرار، أن لجنة الشؤون الدستورية بالحزب عكفت على دراسة الموقف القانونى للائحة مجلس النواب وخلصت إلى تبنى الرأى القائل بسريان أحكام لائحة مجلس الشعب الصادرة فى أكتوبر 79، وعدلت عدة مرات آخرها 2010، وذلك لحين قيام المجلس بإصدار لائحته الجديدة.

وقال"سليمان" خلال كلمته فى المؤتمر الإسبوعى للحزب: لم نتخذ موقف المتفرج أو المشاهد قدر ما كنا مشاركين لنرى ما يخدم المواطنين، مؤكدا على أن "المصريين الأحرار" يهدف إلى عمل ثورة تشريعية ومنهجية تشريعية جديدة.

وأشار سليمان إلى أن اللجنة ساهمت فى دعم نحو 15 عضوا بلجنة الخمسين لإعداد الدستور.

وأضاف "سليمان" أن الحزب قام بصياغة مقترح للفترة الانتقالية لمجلس النواب يدار من خلالها لحين إعداد لائحة دائمة يقرها البرلمان بقانون، وفقا لما نص عليه الدستور، وسيقوم بعرضها على السادة النواب فى أقرب فرصة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة دائمة لصياغة اللائحة الجديدة وتطوير الأداء البرلمانى مع وضع إطار زمنى تنتهى اللجنة خلاله من إعداد اللائحة.

وتابع: نريد تحصين القوانين الصادرة فى غياب البرلمان، مشيرا إلى أن إقرارها فى أول 15 يوما للمجلس أمر شاق ولكنه غير مستحيل، من خلال تحسين تطبيق وتنظيم آداء العمل خلال تلك الفترة.


print