الإثنين، 29 أبريل 2024 01:29 م

بالصور.. وكيل "حقوق إنسان النواب" تقترح إعداد تقرير حول مزايا قانون الجمعيات الأهلية

بالصور.. وكيل "حقوق إنسان النواب" تقترح إعداد تقرير حول مزايا قانون الجمعيات الأهلية النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الخميس، 26 أكتوبر 2017 07:10 م
كتب - نورا فخرى - تصوير - حازم عبد الصمد
اقترحت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إعداد تقرير بالاشتراك مع لجنة التضامن الاجتماعى، حول المزايا الموجودة بقانون الجمعيات الأهلية، لاسيما أنه يتم استخدام هذاالقانون كسلاح لمهاجمة البرلمان.

 

وقالت عازر، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الخميس، لمناقشة تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان السنوى، إن قانون الجمعيات الأهليه حدث حوله "ضجة أكثر من اللازم"على حد قولها، مشيرة إلى أنه ليس من المعقول أن يتم الهجوم على سلطة تشريعية توافقت على قانون ما بهذا الشكل.

 

وشددت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أهمية أبرز الإيجابيات التى يتصمنها القانون ليكون سلاحا فى وجه المنتقدين، مشيرة إلى أن القانون يمثل سيطرة للدولة على المؤسسات التى تسبب بعضها فى "خراب السياسةالمصرية" فى الفترة ما بين 2011 حتى 2015.

 

وفيما يتعلق بالحبس الاحتياطى، أكدت عازر، على أن اللجنة ستتقدم بمشروع قانون بتعديل قانون الإجراءات الجنائية يعالج هذا الأمر وسيعمل على تلافى جميع السلبيات الموجوده حاليا.

 

وحول ما ورد حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعيه، أكدت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أنه علينا الاعتراف بأن هناك قصورًا فى هذه الحقوقِ وعلى المنظمات الحقوقية بدلا جلد الذات فى الحقوق السياسية، أن تولى اهتماما للحقوقالاقتصادية والاجتماعية والتعاون فى هذا الصدد، مضيفة: "محتاجين إحداث طفرة فى التعليم والإسكان."

 

لجنه حقوق الانسان (1)
 
 
لجنه حقوق الانسان (2)
 
 
لجنه حقوق الانسان (3)
 
 
لجنه حقوق الانسان (4)
 
 
لجنه حقوق الانسان (5)
 
 
لجنه حقوق الانسان (6)

 


الأكثر قراءة



print