الأحد، 05 مايو 2024 02:33 م

نائب بـ"اقتصادية البرلمان" يحذر من خطة لزعزعة الاقتصاد بعد بدء تعافيه

نائب بـ"اقتصادية البرلمان" يحذر من خطة لزعزعة الاقتصاد بعد بدء تعافيه محمود الصعيدى
الإثنين، 28 أغسطس 2017 12:10 ص
كتب مصطفى النجار
حذر محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، من انتشار الشائعات بين الأوساط العمالية فى الفترة المقبلة من أجل إيقاف عدد من المشروعات الصناعية والتجارية، ضمن محاولات لزعزعة الاقتصاد الذى بدأ مراحلة التعافى من كبوته التى استمرت لقرابة 7 سنوات متواصلة.
 
وأضاف الصعيدى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أنصار جماعة الإخوان والمتعاطفين معها يحاولون تعطيل عجلة الإنتاج وإحداث الأزمات الاقتصادية مع اقتراب الإعلان عن الانتخابات الرئاسية الجديدة لعام 2018، للتلاعب بنتائج الانتخابات والزج بمرشحين تابعين للجماعة.
 
وقال النائب البرلمانى، إن ما يتم تدبيره من أجل النيل من الاقتصاد المصرى سيؤثر على جموع المصريين لسنوات مقبلة، لذلك على الجميع أن يتنبه خاصة أن الأصوات بدأت تتعالى داخل بعض المنشآت الصناعية والتجارية من أجل الحصول على امتيازات مالية إضافية، وإما تنظيم احتجاجات عمالية، إلا أن الوقت حاليًا غير ملائم لأى قرار بهذه الخطورة لأن الشركات إذا تعثرت مرة أخرى فسيكون من المستحيل إنقاذها وبالتالى سيكون المتضرر الأكبر هو العامل.
 
وحول إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، أكد النائب محمود الصعيدى، أن البرلمان ينسق مع الحكومة فى تفاصيل خطتها لإعادة الهيكلة وإنقاذ الشركات المتعثرة من خلال إعادة توظيف المواد والإقراض الداخلى بين الشركات وبعضها البعض بعد زيادة أسعار الفائدة البنكية.

الأكثر قراءة



print