الأحد، 19 مايو 2024 11:43 ص

نائب يطالب وزير التعليم بالاعتذار لطالب البحيرة الأول على الجمهورية..اقرأ التفاصيل

نائب يطالب وزير التعليم بالاعتذار لطالب البحيرة الأول على الجمهورية..اقرأ التفاصيل النائب محمد عبد الله زين
الإثنين، 17 يوليو 2017 04:11 ص
كتب إبراهيم سالم

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب أدكو بمحافظة البحيرة، بياناً عاجلاً من خلال مجلس النواب إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص سقوط اسم الطالب الأول علمي علوم بالبحيرة من كشوف أوائل الثانوية، مطالباً وزير التربية والتعليم بالاعتذار رسمياً للطالب وتكريمه تعويضاً له عن حالة الإحباط التي وقعت عليه بسبب خطأ موظفى وزارة التربية والتعليم.

 

وكد النائب أن وزارة التربية والتعليم أخطأت في حق مصطفى عصام حماد الطالب بمدرسة الطود الثانوية بكوم حمادة بمحافظة البحيرة،  شعبة علمي علوم، حينما أسقطت اسمه من كشوف أوائل الثانوية العامة على الرغم من حصوله على مجموع 409.5 درجة وهى نفس دراجات الأول على مستوي الجمهورية بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

 

وتساءل النائب لماذا تقع الوزارة دائماً في هذا الخطأ؟ فهذه ليست المرة الأولى التي يسقط اسم طالب أو طالبة من كشوف أوائل الثانوية العامة، فلماذا لا تتحقق الوزارة من أسماء الأوائل قبل اصدار النتيجة، فهذا الأمر غير مقبول و تحقيقاً لمبدأ المساواة بين كل الطلاب.

 

جدير بالذكر أنه طالب مصطفى حماد، الأول علمي علوم بالثانوية العامة بالبحيرة، وزير التربية والتعليم بالتدخل الفورى لعودة الحق لأصحابه وإعلان اسمه بشكل رسمى من أوائل الثانوية العامة، مؤكدا  ضرورة محاسبة المسئولين عن إعلان النتيجة لاختلافها عن الحقيقة .


print