الجمعة، 17 مايو 2024 12:43 م

أمين "خطة البرلمان": اتوقع انخفاض الدولار لـ17 جنيها الفترة المقبلة

أمين "خطة البرلمان": اتوقع انخفاض الدولار لـ17 جنيها الفترة المقبلة النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
السبت، 15 يوليو 2017 07:50 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن موافقة صندوق النقد الدلولى على منح مصر الدفعة الثانية من قرض الصندوق، دليل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الحكومى، مشيراً إلى صندوق النقد لا يلتزم سوى مع الحكومات الملتزمة.

 

وقال الفقى في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن وصول الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى، خطوة إيجابية في زيادة الحصيلة الدولارية.

 

وتوقع الفقى انخفاض الدولار أمام الجنيه المصرى ليحقق 17 جنيها خلال الفترة المقبلة، بعد تلقى الدفعة الثانية من قرض الصندوق، مضيفا: "الحكومة نجحت في تحقيق الاستقرار في أسعار الصرف للعملات الأجنبية، وخاصة الدولار، ثبات سعر صرف الدولار وانخفاضه حتى لو ببطء نجاح للحكومة المصرية خاصة في ظل وجود التوقعات المسبقة بارتفاع سعر الصرف ".

 

وكان صندوق النقد الدولي أعلن موافقته على منح مصر الدفعة الثانية، وقيمتها 1.25 مليار دولار، من قرض يبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار، تكتمل إجراءاته خلال ثلاث سنوات.

 

وقال الصندوق في بيان رسمي الخميس الماضى، إن مجلسه التنفيذي وافق على تحويل الشريحة الثانية لمصر، بعد إجراءات اتخذتها الحكومة لخفض الدعم على الوقود في إطار برنامجها للإصلاح الاقتصادي.


الأكثر قراءة



print