الأحد، 05 مايو 2024 04:22 م

عمرو غلاب: على الحكومة تقديم برنامج متكامل لرفع أسعار التوريد لكافة المحاصيل الزراعية

عمرو غلاب: على الحكومة تقديم برنامج متكامل لرفع أسعار التوريد لكافة المحاصيل الزراعية النائب عمرو غلاب
الأربعاء، 12 يوليو 2017 09:30 ص
كتب إبراهيم سالم

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الإقتصادية بمجلس النواب، ونائب رئيس إئتلاف دعم مصر، أن الدولة تسعى إلى العمل فى منظومة واحدة تهدف إلى العمل فى إتجاه واحد، وأن حديث الرئيس بالأمس عن الفلاح المصرى أكد المطالب التى نادى بها الإئتلاف من قبل، مشيرا إلى ضرورة وجود برنامج متكامل لدى الحكومة لرفع أسعار التوريد لكافة المحاصيل الزراعية التى يزرعها الفلاح وتمثل عامل أساسى للدولة.

 

وأضاف "غلاب" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن التكامل بين البرلمان والحكومة سيعمل على سد الفجوة والعمل على تحجيم المشكلات والعمل على وضع حلول جذرية لها فى أرسع وقت ممكن، إلى جانب الحفاظ على الأمن الغذائى للدولة، وسيكون من شأنه تشجيع المزارعين وصغار الفلاحين فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية التى تطالب بها الدولة.

 

جدير بالذكر أن المهندس محمد زكى السويدى، رئيس إئتلاف دعم مصر قد طالب فى إحدى جلسات البرلمان الأخيرة من دور الإنعقاد الماضى الحكومة برفع أسعار التوريد لبعض السلع منها "طن قصب السكر بـ850 جنيها، وطن البنجر بـ500 جنيه، وزيادة سعر توريد القمح للأردب لـيكون بـ650 للأردب  وأن يكون القطن  المصرى للجيزة 2200.. والقبلى بـ 2000 جنيه، وطن الذرة 3500 جنيه".

 

وعقب على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على حديث السويدى، بتأكيده على أن  850 جنيها لطن قصب السكر لن تكون إيجابية، والسعر المرضى لن يقل عن 1000 جنيه، خاصة أن زراعة قصب السكر مكلفة  للغاية بعد ارتفاع الأسعار.


الأكثر قراءة



print