الإثنين، 29 أبريل 2024 07:41 ص

عمرو غلاب عن الموازنة العامة للدولة: فقيرة وتحتاج لدراسة جيدة وطلبنا تعديلات من المالية

عمرو غلاب عن الموازنة العامة للدولة: فقيرة وتحتاج لدراسة جيدة وطلبنا تعديلات من المالية النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية
الجمعة، 19 مايو 2017 03:09 م
كتب محمد صبحى

قال عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الموازنة العامة للدولة فقيرة وتحتاج إلى دراسة جيدة، خاصة أن وزارة المالية ضغطة على كل الجهات من أجل تقليل النفقات، بالإضافة إلى عدم وجود استثمارات جديدة.

 

وأضاف غلاب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه عند مناقشة الموازنة بلجنة الشئون الاقتصادية الخاصة بقطاع وزارة التموين والهيئات التاعبة لها، موضحا أنه تم إبداء الملاحظات على المسألة الخاصة بضرورة توفير الدعم اللازم لشراء سيارات تمكن مفتشى التموين من القيام بدورهم فى الرقابة، متابعا من الصعب أن نطلب كفاءة وفرض رقابة على الأسواق دون أن تمتلك تلك الجهات أدواتها للتنفيذ.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الملاحظة الثانية على مشروع الموازنة تتعلق بمطالبة اللجنة تعديل الجزء الخاص بحماية المستهلك حيث أنها ضعيفة ولابد وأن توفر لها طلباتهم حتى تتمكن من القيام بدور فعال للمواطنين وتكون ملموسة على أرض الواقع.

 

وذكر النائب عمرو غلاب، أن اللجنة طالبت المالية بادخال تعديلات على هذا البندين ومن المفترض أن يأتى الرد للمناقشة باجتماع اللجنة يوم الأثنين المقبل بحضور وزير التموين.

 


print