الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:39 م

تفاصيل قضية احتجاز مواطن مصرى فى السعودية.. "الجوهرى": الخارجية تتواصل مع المدعى للتنازل

تفاصيل قضية احتجاز مواطن مصرى فى السعودية.. "الجوهرى": الخارجية تتواصل مع المدعى للتنازل اللواء سلامة الجوهرى
الأحد، 09 يوليو 2017 08:30 ص

فى إطار متابعته لقضية أحد المواطنين المحتجزين فى السعودية ، تلقى اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمان لحزب المصريين الأحرار، ونائب الحزب بدائرة زفتى ، رد من وزارة الخارجية ، حول أخر تطورات قضية المواطن محمد عبد العزيز المحتجز بالسجون السعودية .

 

وقالت الوزارة إنه جارى التوصل  لاتفاق مع المدعى بالحق الخاص للتنازل عن حقه ومن ثم السير فى إجراءات سفر المواطن على ارض الوطن حال نجاح هذا الاتفاق .

 

وتعود تفاصيل القضية لتقدم اللواء سلامة الجوهرى، طلب إحاطة لوزير الخارجية سامح شكرى، بشأن القبض على مواطن مصرى فى السعودية بسبب خلاف مالى مع أحد السعوديين، ورغم إنهاءه مدة الحكم عليه إلا أن احتجازه مازال مستمراً.

وأوضح الجوهرى، فى طلب الإحاطة، أن المواطن المصرى تعرض للتعذيب والاختفاء لمدة 13 شهرا، على الرغم أن صدر ضده حكم بالحبس لمدة 3 أشهر، ورغم إنهاء مدة العقوبة إلا أنه لم يخرج من السجن حتى الآن.فيما بعد تلقى الجوهري ، خطابا من وزارة الخارجية يخطره بإطلاق سراح المواطن عبد العزيز غانم من أحد سجون حائل بالسعودية.

 

وجاء رد الوزارة: "بالإشارة إلى الطلب المزكى من اللواء سلامة الجوهري الخاص بالتماس المواطن محمد عبد العزيز غانم للمساعدة فى الإفراج عن نجله عبد العزيز محمد غانم المحتجز في أحد سجون مدينة حائل السعودية منذ شهر مايو 2016، نتشرف بالإفادة بأن جهود سفارتنا في الرياض قد تكللت بالنجاح، حيث تم إطلاق سراح المواطن المذكور بكفالة مندوب الجالية المصرية بمدينة حائل فى وقت متأخر من نهاية الأسبوع الماضي".

 

ووعدت الوزارة بمواصلة السفارة ومندوب الجالية في السعودية جهودها لإنهاء حقوق المواطن.

سلامة الجوهرى

 

 

 


الأكثر قراءة



print