الجمعة، 17 مايو 2024 12:42 م

وزارة الصحة تعلن بالبرلمان إجراء زيارات ميدانية للمستشفيات والوحدات لمعرفة احتياجاتها

وزارة الصحة تعلن بالبرلمان إجراء زيارات ميدانية للمستشفيات والوحدات لمعرفة احتياجاتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:08 م
كتب محمود حسين
أكد الدكتور أحمد زغلول، مستشار وزير الصحة لشئون الاتصال السياسي، أن وزارة الصحة قررت القيام بزيارات ميدانية على وحدات ومراكز ومستشفيات محافظات الجمهورية خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وذلك استنادا إلى الخطة الاستراتيجية التى وضعتها مؤخرا.
 
 
وشدد مستشار وزير الصحة خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، علي أن الوزارة ستحيل المسئولين عن أى مخالفات تكشف عنها تلك الزيارات إلى النيابة الإدارية. 


وأضاف، أن الوزارة ستقوم بإبلاغ جميع وكلاء الوزارة قبل الزيارة ولن يكون الأمر مفاجئا، لافتا إلى أنه سيتم إبلاغ نواب الدوائر لمصاحبة اللجان التى ستخرج فى الزيارات الميدانية، مرجعا تلك الخطوة التى ستبدأ بمحافظة لمراجعة أداء تلك المراكز لاعترافه  بوجود قصور وعجز فى كثير من المستلزمات الصحية. 

وكانت اللجنة تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الكريم زكريا بشأن الفساد المتفشي فى وحدة الملاريا بمركز أبانوب والفتح بمحافظة أسيوط والذى فتح باب الهجوم على وزارة الصحة بسبب ما وصفه أعضاء اللجنة من انعدام رش المبيدات للقضاء على البعوض والملاريا فى القرى والمدن منذ سنوات محذرين من كارثة حال ظهور أى وباء.


الأكثر قراءة



print