الإثنين، 13 مايو 2024 03:11 م

هالة أبو السعد عن منح قروض ميسرة للصناعات الصغيرة: "ستقضى على الإنكماش الصناعى"

هالة أبو السعد عن منح قروض ميسرة للصناعات الصغيرة: "ستقضى على الإنكماش الصناعى" النائبة هاله أبو السعد
الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:30 ص
كتب محمد صبحى

قالت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة إن مبادرة اتحاد الصناعات بمنح قروض ميسرة بفائدة منخفضة لدعم الصناعات الصغيرة خطوة رائعة وممتازة اتأخرنا فيها مشددة على ضرورة أن يكون هناك تكامل بين أجهزة الدولة التى يدخل اختصاصاتها فى التعامل مع المشروعات الصغيرة .

 

وأضافت هالة أبو السعد أن يجب أن يكون هناك انتشار مكثف للمبادرة حتى يستفيد منها أكبر عدد فى أقل وقت، موضحة أن المبادة ستحقق طفرة كبيرة خاصة وأن المشروعات الصغيرة عصب الاقتصاد فى مختلف دول العالم وتؤتى ثمارها بشكل فعلى وسريع.

 

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان أن المبادرة التى اطلقها اتحاد الصناعات ستقضى على مشكلة الانكماش الصناعى الذى نتج عن زيادة الفائدة بقرار محافظ البنك المركزى عند زيادة معدل الفائدة لاجتذاب الأموال للبنوك خاصة وأن نتج عنه العزوف عن إقامة مشروعات مقابل الحصول على فائدة عالية من ايداع الأموال بالبنوك ولتجنب المخاطرة.

 

كان مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات قروض ميسرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أعلن عن مبادرة بهدف شراء معدات صناعية لتطبيق تكنولوجيات التوافق البيئى وترشيد الطاقة داخل المنشآت الصناعية، وذلك بفائدة 2,5% تسدد على 5 سنوات.

 


الأكثر قراءة



print