الإثنين، 29 أبريل 2024 08:02 ص

طارق الخولى: تحركات الدبلوماسية الشعبية فى فرنسا تستهدف مطاردة حكام قطر لكشف إجرامهم

طارق الخولى: تحركات الدبلوماسية الشعبية فى فرنسا تستهدف مطاردة حكام قطر لكشف إجرامهم النائب طارق الخولى
الإثنين، 26 يونيو 2017 10:50 ص
كتب إبراهيم سالم

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحركات الدبلوماسية الشعبية المصرية أحيانا يكون لها مردود وأثر جيد، إلا أنه لا بد أن يكون هناك قدر أكبر من التنسيق بين هذه الوفود ووزارة الخارجية، حتى تكون هناك رؤية موحدة إزاء مخاطبة العالم الخارجى.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أننا أمام موقف جديد لوفد الدبلوماسية الشعبية المصرية خارجيا، حيث إن هذا الموقف يؤكد عزمهم على مطاردة حكام قطر فى كل مكان بالعالم، كمحاولة لإبراز الإجرام القطرى والممارسات القطرية، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى أن نرى ثمار هذا المشهد عاجلا.

 

وتابع "الخولى"، أنه يجب أن نعلم أن هذا يؤتى ثمار حقيقية سريعة المفعول، أم أنه من الأفضل أن يتم تواصل هذه الوفود مع صناع القرار مع تلك الدول، حتى تؤتى ثمارا أفضل فى القريب العاجل.

 

جدير بالذكر أن وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية ينظم مظاهرات اليوم الاثنين فى فرنسا، اعتراضا على زيارة أمير قطر تميم بن حمد لـ"باريس".

 

وحسب مصادر مصرية وفرنسية بباريس، من المقرر أن يشارك في المظاهرات، منظمات الفرنسية، وأفراد اعتراضا على استقبال بلادهم لشخص متهم من العالم بدعم الإرهاب.


print