الجمعة، 03 مايو 2024 02:10 ص

لجنة القوى العاملة بالبرلمان توافق نهائيا علي مشروع قانون العمل الجديد

لجنة القوى العاملة بالبرلمان توافق نهائيا علي مشروع قانون العمل الجديد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:16 م
كتب محمود حسين
وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشكل نهائي علي مشروع قانون العمل الجديد، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد وهب الله، وستعد تقريرا بشأنه لعرضه على المجلس. 
 
 
وشهد اجتماع لجنة القوي العاملة اليوم، جدل كبير  حول  التعديلات على مواد مشروع قانون العمل الجديد، وانتهت المناقشات إلى الموافقة بشكل نهائى على مشروع قانون العمل الجديد  وسط مشادات حول التعديلات التي تم صياغتها بعد جلسات الحوار المجتمعى التى عقدتها اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع ممثلى العمال وأصحاب الأعمال والحكومة .
 

وقال محمد وهب الله وكيل اللجنة، إن اللجنة انتهت من مناقشة قانون العمل، وتم تطبيق معايير العمل الدولية وتحقيف التوازن بين العمال وأصحاب الأعمال، وأصبح هناك حماية للعمال من الفصل التعسفي وعقدت اللجنة جلسات استماع مع كل المتخصصين.
 

وطالب عضو باللجنة بمعرفة قواعد التدريب وعدد ساعات العمل فى قانون العمل الجديد ، وقال شريف النجار مستشار وزير القوى العاملة، إنه فى المجتمعات المصرية لا يجب أن تضع نص قانونى يقيد العمال المتدربين حتى لايتم  مخالفته، مؤكدا أن قواعد التدريب سوف تصدر من الوزير المختص.
 

فيما دعا النائب صلاح عيسى إلي الاهتمام  بالتدريب والثقافة العمالية، وتدخل النائب وهب الله مطالبا  بعمل توازن بين حقوق العمال وحق أصحاب الأعمال  فى مشروع القانون الجديد بهدف الحفاظ على حقوق الطرفين.

print