الأحد، 28 أبريل 2024 06:06 م

"الشئون الأفريقية بمجلس النواب" تجتمع اليوم لمناقشة استضافة لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى

"الشئون الأفريقية بمجلس النواب" تجتمع اليوم لمناقشة استضافة لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى لجنة الشئون الأفريقية
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 02:50 ص
كتبت سماح عبد الحميد

تجتمع لجنة الشئون الأفريقية اليوم الثلاثاء، لمناقشة البرنامج المقترح لزيارة لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بعموم البرلمان الأفريقى.

و تقدمت لجنة الشئون الأفريقية بمبادرة لاستضافة أعمال جلسات بعض لجان البرلمان الأفريقى فى الانعقاد داخل البرلمان المصرى، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في أفريقيا برئاسة السفير حازم فهمى، والبنك الأفريقى   .

وجاء فى تفاصيل المبادرة أن مصر لديها أربعة أعضاء موزعين فى مختلف لجان البرلمان الأفريقى، حيث يشارك الجندى فى لجنة حقوق الإنسان، وحاتم باشات فى لجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات، والسيد فليفل فى لجنة التعليم، واللواء صلاح عفيفى فى لجنة القواعد والانضباط، ومى محمود فى لجنة الزراعة والتى تتولى منصب الوكيل فيها.

وقال أحد النواب: " اقترحنا أن يدعو كل عضو فى لجنته رئيس اللجنة وأعضائها لعقد جلسات اللجان الخاصة بهم فى مصر، على أن يكون البدء بلجنة الزراعة لاستغلال نجاح انتخاب النائبة مى محمود فى منصب الوكيل داخلها ".

وأشار إلى أنه حتى الآن وافق رؤساء لجان الزراعة، وحقوق الإنسان، والعلاقات الخارجية على الفكرة ، ولكن الأمر يتوقف على موافقة روجيه أنكودو رئيس البرلمان الأفريقى .

ويتواصل رئيس اللجنة حاليا باعتبارها المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى ،مع روجيه أنكودوا للموافقة على هذه المبادرة .

ولفت النائب إلى أن البداية ستكون مع لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى، حيث من المهم دعوتهم للإطلاع على المشروعات الزراعية فى مصر ، واطلاعهم على الخبرات المصرية فى مجال الزراعة وافادة الدول الافريقية بها ، وكذلك الاطلاع على  ما يتعلق بمشكلات الرى والمياه فى مصر.

 


الأكثر قراءة



print