الإثنين، 06 مايو 2024 07:36 م

عمرو صدقى عن تشكيل لجنة للتسويق للمقاصد السياحية: الدولة فى اتجاه والوزارة فى اتجاه تانى

عمرو صدقى عن تشكيل لجنة للتسويق للمقاصد السياحية: الدولة فى اتجاه والوزارة فى اتجاه تانى الدكتور عمرو صدقى
السبت، 17 يونيو 2017 03:30 م
كتب إبراهيم سالم

قال الدكتور عمرو صدقى، الخبير السياحى وعضو مجلس النواب، إن الدولة تسير فى اتجاه تنشيط السياحة ووزارة السياحة تسير عكس ذلك، حيث إن لا بد من معرفة مدى فاعلية اللجنة التى أعلن رئيس الوزراء عن تشكيلها برئاسة الوزير فى ظل وجود "هيئة تنشيط السياحة، والمجلس الأعلى للسياحة، ومكاتب السياحة الخارجية"، متسائلا عن تضارب الاختصاصات لكل تلك الجهات.

 

وأضاف "صدقى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوزارة عملت مؤخرا على غلق مكاتب للسياحة بفرنسا وإسبانيا، مبررة السبب بأن هذا فى إطار سياسة التقشف التى تتبعها الوزارة، قائلا: "لما كل يوم نقفل مكتب بالمرة نقفل وزارة السياحة ويبقى فى إطار سياسة التقشف التى تتبعها الدولة، وزارة زى دى تشتغل إزاى من غير الأدوات دى".

 

وتساءل "صدقى"، عن البدائل التى توفرها الدولة لتلك المكاتب التى يتم إغلاقها يوميا، مشيرًا إلى أن كل هذه القرارات لا يتم عرضها على البرلمان، قائلا: "كل القرارات دى بتطلع فى غيبة البرلمان، ونسيوا إن فيه لجنة اسمها السياحة فى المجلس".

 

وكان قد أصدر المهندس شريف إسماعيل قرارًا وزاريًا رقم 1320 لسنة 2017، بتشكيل لجنة للتسويق للمقاصد السياحية المصرية عالميا برئاسة يحيى راشد وزير السياحة.


الأكثر قراءة



print