الإثنين، 06 مايو 2024 01:44 ص

النائب عمرو صدقي يضع توصياته الـ 6 لتطوير أوضاع مناطق السياحة الاستشفائية

النائب عمرو صدقي يضع توصياته الـ 6 لتطوير أوضاع مناطق السياحة الاستشفائية النائب عمرو صدقي
الإثنين، 27 مارس 2017 07:56 م
كتب: نورا فخرى
قال النائب عمرو صدقي، رئيس اللجنة المُشتركة للسياحة الاستشفائية المُشكلة من لجان الطاقة والبيئة والصحة والسياحة بمجلس النواب، إن اجتماعات اللجنة المشتركة خلصت إلى تشكيل لجنة مصغرة تقوم بعدد من المهام المحددة، على أن تُعرض نتائجها علي أعضاء اللجنة الُمشتركة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجان الصحية والطاقة والبيئة والسياحة بمجلس النواب، حول السياحة العلاجية، مساء اليوم الإثنين.

واقترح صدقي، أن يتضمن جدول الأعمال الذي من المتوقع أن تناقشة اللجنة المصغرة، عددا من الأمور الأساسية من بينها وضع خريطة دقيقة للوضع الحالي لمناطق السياحة الاستشفائية توضح المقومات الطبيعية وخصائص تلك المناطق، وعمل زيارات ميدانية لتحديد تلك المواقع علي GPS وتحديد طريق الوصول إليها ووضع تصور عن مدى جاهزية تلك المواقع لإدارجها علي خريطة مصر السياحية.

وتضمن الجدول المقترح من "صدقي" وضع تصور عن كيفية الاستفادة من تلك المناطق بوجه عام، والمواقع الاستشفائية ومواعيد الاستشفاء بها، حتي يمكن إدراجها على الأجندة بالتواريخ، والوقوف على ما تحتاجه تلك المواقع من تهذيب للعيون والابار، ورفع مستوى البنية التحتية لكي تؤهل لتكون مناطق جاذبة للاستثمار وصالحة للاستخدام طبقاً للمعايير الدولية ومقارنتها بدول الجوار المنافسة، وتحديد الأمراض التي يتم التعامل معها، وتحديد نسب شفاء الحالات المرضية لكل منطقة.


print