الخميس، 02 مايو 2024 05:18 ص

عضو "دفاع البرلمان": 59 اسما إرهابيا فى قطر بحماية شخصية من الأمير تميم وأمه

عضو "دفاع البرلمان": 59 اسما إرهابيا فى قطر بحماية شخصية من الأمير تميم وأمه تميم
الجمعة، 09 يونيو 2017 01:50 م
كتب محمد أبو عوض

قال إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن القائمة التى تضم 59 اسما من جنسيات مختلفة، موجودين على الأراضى القطرية ويشاركون بصورة مباشرة فى دعم الإرهاب والترويج لأنشطته فى عدد من الدول العربية خلال الفترة الأخيرة، بحماية شخصية من الأمير القطر تميم بن حمد، وأمه، أكبر دليل على أن قطر هى من تحرك الإرهاب فى العالم كله.

 وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأمير القطرى دعم هؤلاء الأشخاص بطريقة غير عادية وقدم معلومات عن عدد من الدول العربية للإرهابيين لتنفيذ هدفها وهو إثارة الفتن، والنعرات الطائفية فى دول الخليج، بالإضافة إلى تمويل الجماعات الإرهابية فى مصر بالمال والسلاح والمعلومات الضعيفة، والتى استطاعت الأجهزة الأمنية المصرية التعامل معها.

 

 وكان "برلمانى" قد نشر قائمة تضم نحو 63 اسما من جنسيات مختلفة، موجودين على الأراضى القطرية ويشاركون بصورة مباشرة فى دعم الإرهاب والترويج لأنشطته فى عدد من الدول العربية خلال الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يتم وضع هذه الأسماء على قوائم الترقب فى المطارات والموانئ المختلفة، وإبلاغ الجهات الدولية المختصة لملاحقتهم بصورة قانونية باعتبارهم يدعمون الإرهاب بصور مباشرة وغير مباشرة، ويساهمون بصورة مخططة فى الإضرار بالأمن القومى لعدد من الدول العربية على رأسهم مصر، وفق سيناريوهات ترسمها أجهزة المخابرات القطرية.

والقائمة المنتظر صدورها خلال الدقائق القادمة، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك الدور القطرى المشبوه فى دعم الأنشطة الإرهابية بصورة مباشرة، وتكوين خلايا نوعية تستهدف الإضرار بأمن المنطقة، والدولة المصرية على وجه الخصوص.

 

 


print