الجمعة، 17 مايو 2024 04:41 ص

"شكاوى البرلمان" تناقش قوانين "المرور" و"ذوى الإعاقة" ومشاكل الطرق الثلاثاء

"شكاوى البرلمان" تناقش قوانين "المرور" و"ذوى الإعاقة" ومشاكل الطرق الثلاثاء مجلس النواب
الخميس، 08 يونيو 2017 10:31 م
كتب تامر إسماعيل

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب فى اجتماعها الثلاثاء المقبل ثلاثة مقترحات بقوانين، إضافة إلى عدد من الاقتراحات برغية تخص مشاكل الطرق والكبارى فى المحافظات.

وتشمل المقرتحات بقوانين، اقتراح بقانون مقدم من النائب سعيد طعيمة، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، واقتراح بقانون مقدم من النائب مصطفى الجندي، بشأن إصدار قانون لرعاية ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، واقتراح بقانون مقدم من النائب بدير عبدالعزيز موسى، بشأن تعديل بعض مواد القانون رقم 143 لسنة 1994 بشأن الأحوال المدنية.

 

Hما الاقتراحات بالرغبة فتضمنت الموضوعات الأتية:

1. اقتراح بقانون مقدم من النائب كمال أحمد عامر، بشأن تعديل المادة 98 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937.

2. اقتراح برغبة مقدم من النائب سيد أحمد محمد، بشأن ضرورة رصف الطريق العرضى المار على مصرف المحيط والذى يربط رافدي الطريق الدولى لمركزى مطوبس - الرياض بكفر الشيخ.

3. اقتراح برغبة مقدم من النائب نور الدين عبدالرازق عبدالمجيد، بشأن تحسين وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بمدينة طما محافظة سو اج.

4. اقتراح برغبة مقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن إنشاء نفق أو كوبرى عبور مشاة أو إشارة ضوئية فى تقاطع شارع الشهيد أحمد زكى بحى مصر الجديدة محافظة القاهرة.

5. اقتراح برغبة مقدم من النائب عصام أبو المجد سليم، بشأن إدراج الطريق الذى يربط قرى صبيح، الزرزمون، الفواقسة، الشيخ المسلمى، التل الأحمر" بمركز هيا محافظة الشرقية.

6. اقتراح برغبة مقدم من السيدة النائبة زينب على سالم، بشأن رصف وإنارة الطريق الذى يربط بين أبو كبير سوارس مرورا بعزبة الباشا إلى قرية ربيط طريق الدلتا محافظة الشرقية.

7.   اقتراح برغبة مقدم من النائب عبد الله على مبروك، بشأن تطبيق الدورة الزراعية الإلزامية، وانشاء شركة قابضة للتسويق التعاونى الزراعى لحماية الفلاح من استغلال التجار.

8.   اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد أحمد إسماعيل، بشأن إنشاء كوبرى علوى على النيل بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا.

اقتراحان برغبة مقدمان من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن:

9. الأول: إنشاء كوبرى علوى مشاة أمام قرية أبو حرب بمركز بنى مزار محافظة المنيا.

10. الثانى: تزويد حارتين فى الطريق الصحراوى الغربى القاهرة/أسيوط فى كل اتجاه.

11. اقتراح برغبة مقدم من النائب عبد الرحمن جمال عبدالعال، بشأن رصف الطرق الداخلية بقرية النخيلة بمركز أبو تيج محافظة أسيوط.

12. اقتراح برغبة مقدم من النائب حسام محمد محمود، بشأن توسيع الطريق الذي يربط بين قريتي الشيخ عابد مازورة بمركز سمسطا محافظة بني سويف.

 

 


print