السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

بحضور مسئولى الشركة القابضة.. 13 اقتراحا حول مشكلات مياه الشرب بالبرلمان الأحد المقبل

بحضور مسئولى الشركة القابضة.. 13 اقتراحا حول مشكلات مياه الشرب بالبرلمان الأحد المقبل شركة مياه الشرب
الخميس، 08 يونيو 2017 08:31 م
تامر إسماعيل

تناقش لجنة الاقترحات والشكاوى فى اجتماعها الأحد المقبل عددا من الاقتراحات برغبة التى تقدم بها نواب البرلمان إلى اللجنة وتدور أغلبها حول مشكلات تخض قطاع المياه والشرب، وتنعقد اللجنة فى حضور ممثلى لشركة المياه والشرب لمناقشة تلك الاقتراحات، وهى كالتالى..

1. اقتراح برغبة مقدم من النائب نور الدين عبدالرازق عبدالمجيد، بشأن الانتهاء من إجراءات تشغيل المرحلة الأولى من مرشح مياه السكساكة مركز طما محافظة سوهاج.

2. اقتراح برغبة مقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن تخصيص مساحة من 1000 إلى 10000 متر مربع لكل قرية من قرى قطاع مريوط التابعة لشركة مريوط الزراعية بمحافظة الإسكندرية.

3. اقتراح برغبة مقدم من النائبة سهير الحادي، بشأن إنشاء وحدات سكنية للشباب في مركز أبوتيج محافظة أسيوط.

4. اقتراح برغبة مقدم من النائب إبراهيم نظير عبد الرحيم، بشأن إلزام وزارة الآثار بالإنتهاء من تشطيب العقار المملوك لها بمدينة القوصية محافظة أسيوط.

5. اقتراح برغبة مقدم من النائب يس عبد الصبور محمد، بشأن تحويل منطقة أبو سمبل السياحية بما فيها من منفذين قسطل وأدندان أرقين إلى منطقة حرة لإنشاء نهضة صناعية لمصر.

اقتراحين برغبة مقدمان من النائب شكرى الجندى، بشأن:

6. الأول: تخصيص بعض الأراضي المملوكة لوزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ لمشروعات النفع العام بدون مقابل.

7. الثانى: بشأن تخصيص قطعة أرض تابعة لوزارة الزراعة بقرية الشمارقة التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ للوحدة المحلية لعمل مجمع خدمات.

8. اقتراح برغبة مقدم من النائب بلال النحال، بشأن الموافقة على إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بقرية سريتاى مركز المحمودية محافظة البحيرة.

9. اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد محمد عباس، بشأن توصيل خدمة الصرف الصحي لقرى ادفينا مركز رشيد محافظة البحيرة.

10. اقتراح برغبة مقدم من السيد النائب محمد عبد الهادي حبيب، بشأن سرعة البدء في تنفيذ مشروع الصرف بالمشاعلة مركز ابو كبير محافظة الشرقية.

اقتراحين برغبة مقدمين من النائب لطفى شحاته، بشأن:

11. الأول: عمل لائحة مالية موحدة للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

12. الثاني: تثبيت عمال اليومية العارضة بنشاط الزراعة العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

13. اقتراح برغبة مقدم من النائب خالد عبد العزيز فهمى، بشأن سرعة الإنتهاء من النفق الدفعي للصرف الصحي بدار السلام محافظة القاهرة.

 


print