الأحد، 05 مايو 2024 05:52 م

النائب رضا البلتاجي يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول الجهة المسئولة عن سلامة الغذاء

النائب رضا البلتاجي يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول الجهة المسئولة عن سلامة الغذاء النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الخميس، 08 يونيو 2017 10:36 م
سماح عبد الحميد


تقدم النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة حلوان بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بشأن الجهة المسؤولة عن سلامة الغذاء لحين تشكيل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وممارسة اختصاصاتها.

وأضاف "البلتاجى"، أنه قد صدر القانون رقم 1 لسنة 2017 بإصدار الهيئة القومية لسلامة الغذاء فى 10 يناير الماضى، على أن يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال ستة أشهر، إضافة إلى تشكيل مجلس إدارة الهيئة على أن تمارس الهيئة مهامها المنوط بها خلال عام من تاريخ إصدار القانون.

وطالب نائب "المصريين الأحرار" بمعرفة الجهة المنوط بها سلامة الغذاء بالقيام بدورها لحين تشكيل الهيئة القومية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين، خاصة بعد انتشار عدد من الأمراض الخطيرة بسبب الخضروات والفاكهة المعالجة كيميائيا والمسببة للسرطان وتأثيرها الضار على صحة المواطنين بالإضافة إلى رفض بعض الدول الصادرات المصرية من المنتجات الغذائية وما يصاحبها من خسائر اقتصادية.

وطالب البلتاجي، بعرض الطلب على المجلس وإحالته إلى لجنة الطاقة والبيئة بالاشتراك مع لجنتي الشئون الصحية والزراعة والري والأمن الغذائي لعقد جلسات استماع حول هذا الموضوع.

unnamed (12)

الأكثر قراءة



print