الجمعة، 17 مايو 2024 11:02 ص

وكيل "تعليم البرلمان": صفحات الغش فشلت فى تسريب امتحان اللغة العربية

وكيل "تعليم البرلمان": صفحات الغش فشلت فى تسريب امتحان اللغة العربية عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الأحد، 04 يونيو 2017 08:40 م
كتب - محمد أبو عوض
قال عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن ما حدث لامتحان الثانوية من تصوير ليس تسريبا للامتحان، وإنما هو حالة من حالات الغش، موضحا لابد من من معرفة الفرق بين الغش والتسريب، مضيفا صفحات الغش لم تنجح فى إفساد الامتحان.
 
وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الطالب الذى قام بتصوير امتحان اللغة العربية، لابد من اتخاذ أقصى عقوبة عليه وعلى كل من يمهد نفسه للدفاع عنه، وخصوصا بتوع الحريات والحركات والكلام الفاضى.
 
وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أكد إنه جارى ضبط الطالب الذى قام بتصوير أجزاء من ورق كراسة "البوكليت" الخاص بامتحان اللغة العربية، الذى يؤديه طلاب الثانوية العامة حاليا.
 
وقال حجازى فى تصريحات صحفية، إن بعض الأسئلة المتداولة منذ دقائق على مواقع التواصل حقيقية، وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بتتبع الطالب، قائلا: سيتم ضبطه خلال دقائق.
 
كانت صفحات الغش على مواقع التواصل نشرت صورة من أجزاء فى كراسة بوكليت اللغة العربية بعد ساعة وثلث من بدء الوقت الأصلى للامتحان.
 

print