الأحد، 05 مايو 2024 08:39 ص

نضال السعيد يسأل عن سوء خدمة 4G.. "والقومى للاتصالات": الفترة الحالية تجريبية ولازم الناس تستحمل

نضال السعيد يسأل عن سوء خدمة 4G.. "والقومى للاتصالات": الفترة الحالية تجريبية ولازم الناس تستحمل نضال السعيد
الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:27 م
كتبت نورا فخرى

قال د. سيد عزوز، ممثل الجهاز القومي للاتصالات، إن الجهاز يعمل علي قدم وساق للانتهاء من تشغيل خدمة الـ4G بشكل نهائي، وذلك بعد الفترة التجريبية، مشيراً إلي أنه يجري حالياً اتخاذ جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية لمنح شركات المحمول الترددات. 

 

وأضاف عزوز خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة د. نضال السعيد، أثناء مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للاتصالات، أن هناك اجتماعات يومية مع طاقم الإدارة العليا للانتهاء من مسألة منح الترددات، مشيراً إلي أن هناك اجتماعا غدا مع إحدى الجهات المعنية في هذا الشأن. 

 

وحول تساؤل رئيس اللجنة د. نضال السعيد عن سوء الخدمة الفترة الماضية، علق عزوز بتأكيده أن الفترة الحالية لتشغيل خدمات الجيل الرابع تجريبية، لذا كانت الجودة تحتاج في بعض الحالات إلي الضبط، وهو ما نعمل عليه حالياً، قائلاً: "لازم الناس تستحمل شويه عشان ننزل بالخدمات". 

 

وفي سياق منفصل، أعلن عزوز، الموافقة علي استضافه مصر للمؤتمر الدولي المسئول عن لوائح الراديو "الطيف الترددي" علي أن يُعقد في 2019 بمدينه شرم الشيخ، وهي خطوة جيدة، لاسيما أن هذا المؤتمر يعقد أما في سويسراً أو دول العالم الاخري. 

 

وفيما يتعلق بمشروع الموازنه العامة، أكد أن إيرادات الجهاز في مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2017/2018 ارتفعت بواقع 27% عن العام المالي الحالي، وكذلك فائض الحكومة والذي وصل إلي 31%، مشيرا إلي أن الجهاز القومي يدعم موازنة الدوله حيث أن تراخيص تشغيل خدمة الجيل الرابع أدخل إلي الدوله نحو 30 مليار جنية. 

 

ولفت ممثل الجهاز القومي للإتصالات، إلي أن ايرادات الجهاز القومي في تزايد مقابل خفض المصروفات.  

 

 


print