الأحد، 28 أبريل 2024 01:26 م

"التضامن" تحصر أضرار حريق سوق إمبابة..و نائب يطالب بسرعة صرف التعويضات

 "التضامن" تحصر أضرار حريق سوق إمبابة..و  نائب يطالب بسرعة صرف التعويضات غادة والى
السبت، 27 مايو 2017 03:50 م
كتب مدحت وهبة – محمد أبو عوض

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن لجنة الإغاثة بالوزارة قامت بحصر الأضرار التى لحقت بشقق ومحلات و"باكيات"جراء الحريق الذى شب صباح أمس فى سوق المنيرة بإمبابة، وامتد إلى عدد من المنازل المجاورة، تمهيدا لإقرار التعويض المناسب.

 

من جانبه قال طارق حسانين، عضو مجلس النواب، عن دائرة إمبابة، إنه على تواصل مستمر مع مسئولى وزارة التضامن الاجتماعى، لسرعة صرف التعويضات الخاصة بمتضررى حريق سوق المنيرة بإمبابة.

وتابع حسانين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعويضات يجب أن تكون مناسبة لحجم الضرر الذى وقع على المتضررين، مع مراعاة الدولة للظروف الاقتصادية الحالية، وضرورة رفع المعاناه عن الاهالى واصحاب المحال التجارية وكل من لحق الضرر به.

 

 وأشار تقرير حول الأضرار الخاصة بحريق سوق إمبابة  إلى وجود 37 باكية و 17محل و 4 فاترينة- مساحة كل باكيه 2 متر فى 2 متر ونصف ،أما الشقق التى تضررت من النيران فيوجد منزل امتد إليه الحريق كائن فى شارع المنيرة الرئيسى رقم 48 خلف شارع محمد حجازى أو نادي إمبابة الرياضى أمام الجمعية الشرعية وقد بلغ إجمالى عدد الأسر المتضررة فى هذا المنزل 7 وبيانهم كالآتى الدور الأرضى توجد منال أحمد شلبى، و الدور الثانى عاطف أحمد شلبى و أحمد حمدى و أميرة عبد الباقى ، وبالنسبة للدور الثالث، يوجد فاروق أحمد شلبى و ياسر على محمد زارع، وفى الدور الرابع أحمد أحمد شلبي وابنه ، ومحمد أحمد شلبى.

 

وأضاف تقرير لجنة الإغاثة أن هناك شقة واحدة متضررة فى المنزل الكائن بلوك 13شارع محمد حجازى أو نادى إمبابة الرياضى، و تقطنها سعاد محمود أحمد و زوجها هاشم محمد عبدالعال، بالإضافة إلى ما تقدم، يوجد منزل متضرر فى الواجهة فقط ولا يوجد أحد يقطن فيه.

 

وسوف تواصل لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة حصر الخسائر من خلال الدخول إلى الشقق التى طلبتها النيران ومعاينتها، فور التمكن من ذلك وبالتنسيق مع الجهات المعنية، فى الحى والحماية المدنية والنيابة وقسم الشرطة للوقوف على أسباب الحادث وتقرير التعويض المناسب بعد الانتهاء من كل الإجراءات.

 

 


الأكثر قراءة



print