الإثنين، 13 مايو 2024 05:57 م

نائب إمبابة يطالب رئيس الحكومة بإصدار تعليمات صارمة للوزراء والمحافظين بالرقابة على الأسواق

نائب إمبابة يطالب رئيس الحكومة بإصدار تعليمات صارمة للوزراء والمحافظين بالرقابة على الأسواق طارق حسانين عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان
الجمعة، 05 مايو 2017 09:10 م
كتب محمد أبو عوض

طالب طارق حسانين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بإعطاء تعليمات واضحة لوزير التنمية المحلية، ووزير التموين، والمحافظين، بتشديد الرقابة على الأسواق، ومجمعات بيع السلع الغذائية، من أجل محاربة جشع التجار، والاحتكار.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن دائرة إمبابة، بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأسواق تحتاج إلى رقابة من قبل الحكومة، وأكبر دليل على غياب الرقابة ما يحدث الآن فى بيع السلع، فنفس السلعة بنفس الجودة، من الممكن أن تجد لها ما يقرب من 5 أسعار مختلفة، ومتفاوتة.

 

وأضاف حسانين، لو الجهات الرقابية شغاله كان الوضع اختلف فى الأسواق، ونحتاج إلى ضمير ينقذ مصر مما يحدث فيها.

 

ومن المقرر أن يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء يوم الاثنين القادم اجتماع مجلس المحافظين بحضور عدد من الوزراء لمتابعة أهم الملفات المهمة بالمحافظات وعلى رأسها الاستعداد لشهر رمضان ومعارض أهلا رمضان التى ستقام بالمحافظات بالإضافة إلى متابعة توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد بالإسماعيلية وعلى رأسها منح التراخيص المؤقتة لمشروعات الشباب الصغيرة بجانب متابعة سير العمل بالمحافظات فيما يتعلق بتوصية مؤتمر الشباب بضرورة تجميل الميادين.

 

ويتابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع أيضا الخريطة الاستثمارية للمحافظات، التى تتضمن كافة المشروعات الاستثمارية والتنموية، وخاصة المشروعات التى تتعدى الاستفادة منها حدود المحافظة ولها صفة قومية.

 

كما يتابع رئيس الوزراء توجيهاته السابقة للمحافظين حول إقامة معارض صغيرة مؤقتة بشكل دورى بحيث تتيح لصغار المنتجين عرض منتجاتهم والتسويق لها، وإتاحة الفرصة لهم للتوسع بشكل تدريجى.


الأكثر قراءة



print