الأحد، 05 مايو 2024 02:30 ص

وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان: يجب وقف منابع تمويل التنظيمات الإرهابية

وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان: يجب وقف منابع تمويل التنظيمات الإرهابية اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الجمعة، 26 مايو 2017 06:54 م
كتب مصطفى السيد

قال اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن على الأجهزة الأمنية الضرب بيد من حديد على العناصر الإرهابية التى تستهدف زعزعة استقرار الوطن، مضيفا أنه على الدولة اتخاذ إجراءات داخلية وخارجية ضد الدول التى ترعى التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الجميع يعلم أن مصر والأقباط مستهدفون، فيجب تكثيف الحماية الأمنية، مشيرا إلى أن وقف العمليات الإرهابية يعتمد فى الأساس على قطع منابع التمويل الذى يقدم لتلك العناصر، مشددا على أنه حتى لو قطعنا العلاقات الدبوماسية مع قطر وتركيا.

 

وأشار إلى أنه لا بديل عن رد التنظيمات الإرهابية ووقف التمويل الذى يقدم لهم، كما طالب بسرعة محاكمة الإرهابين حتى لو محاكمات عسكرية.

 

ولفت الجوهرى إلى أن نجاح القوات المسلحة فى توجيه ضربات حاسمة للإرهابين فى سيناء جعلهم يتنقلون إلى أماكن أخرى لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية، مشيرا إلى أن على الأجهزة الامنية التعامل بحسم مع هؤلاء العناصر خاصة فى الصعيد لأنه المكان الجغرافى له طبيعة خاصة ومناخ خاص.


print