الإثنين، 29 أبريل 2024 08:24 ص

تعليقا عن اعتماد خطاب السيسى بمجلس الأمن.. رئيس برلمانية "حماة الوطن": مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم

تعليقا عن اعتماد خطاب السيسى بمجلس الأمن.. رئيس برلمانية "حماة الوطن": مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم النائب أسامة أبو المجد
الخميس، 25 مايو 2017 10:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" بمجلس النواب، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى أن اعتماد خطاب الرئيس السيسى بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية كوثيقة رسمية، يدل على رؤية مصر الثاقبة فى محافحة الإرهاب، مشددا على أن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تحارب الإرهاب بالنيابة عن العالم.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن مصر نادت كثيرا بضرورة وجود تعريف محدد للإرهاب بالإضافة إلى إجماع من كل الدول لمحاربته والقضاء عليه ولا أحد كان يرغب فى التحرك نظرا لأن الكثير من الدول التى لم تقتنع بهذه الرؤية تعانى الآن من هذا الإرهاب الأسود.

يذكر أن مصادر مطلعة، أكدت إن رئيس مجلس الأمن الدولى وافق اليوم الخميس، على طلب بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى نيويورك بإصدار نص خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن، وكان الخطاب قد تضمن الرؤية المصرية لصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب.

وأضافت المصادر، أن البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية فى الأمم المتحدة بنيويورك، برئاسة السفير عمرو أبوالعطا قدمت طلبًا رسميًا لرئيس مجلس الأمن الدولى بإصدار نص خطاب الرئيس السيسى أمام القمة كوثيقة رسمية لمجلس الأمن الدولى. 


print