الجمعة، 26 أبريل 2024 04:15 ص

"تعليم البرلمان" تُخطر مجلس الوزراء برفضها أسلوب "المالية" فى احتساب الاستحقاقات الدستورية

"تعليم البرلمان" تُخطر مجلس الوزراء برفضها أسلوب "المالية" فى احتساب الاستحقاقات الدستورية لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 01:20 م
كتب عبد اللطيف صبح

قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، مخاطبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وإبلاغه برفض اللجنة القاطع للأسلوب المُتبع من وزارة المالية فى احتساب الاستحقاق الدستورى للإنفاق على قطاع التعليم بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017\2018.

 

وقال شيحة: "عندما صوت الشعب على الدستور، كان لصالح التعليم وزيادة مخصصاته المالية وليس لاستيفاء استحقاقات دفترية، وإذا أردنا أن نحترم الدستور وروح الدستور فعلينا توفير مبلغ 136 مليار جنيه للإنفاق على التعليم، معلنا رفض اللجنة تحميل موازنة التعليم بفوائد الديون.

 

كما ألمح الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إلى رفض تحميل جزء من موازنة الأزهر على التعليم أيضا، مضيفا "وحتى لو تم الموافقة على الأزهر يتبقى 40 مليارا، وسنخطر رئيس الوزراء برفض الأسلوب المتبع من المالية، وسنطالبه بتوفير أموال للإنفاق على تطوير التعليم".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، لمناقشة ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنـى بمشـروعى الموازنـة العامـة للدولـة وخطـة التنميـة االقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2017/2018.


print