الخميس، 09 مايو 2024 12:15 ص

لجنة التعليم عن موازنة الوزارة: مرفوضة ومش هنضيع فيها وقتنا.. المالية رجعتنا لنقطة الصفر

لجنة التعليم عن موازنة الوزارة: مرفوضة ومش هنضيع فيها وقتنا.. المالية رجعتنا لنقطة الصفر الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 12:29 م
كتب عبد اللطيف صبح

أعلن الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب رفض اللجنة لمشروع موازنة وزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2017\2018، قائلا "هذه الموازنة مرفوضة ولن نضيع فيها وقتنا، وزارة المالية رجعتنا لنقطة الصفر مرة أخرى، وما يحدث يبدو أنه تسيير أعمال وليس نهوض بتعليم أو تطويره".

 

ورفض شيحة إعداد مشروع الموازنة بنظام البنود والاعتمادات وليس برامج وأداء كما تم الإعلان عن ذلك من قبل، مضيفا "يعنى ليست مجرد فكرة أو رأى، هناك جهات الدولة اجتمعت مع المجلس مرارا لتغيير شكل الموازنة، وتم الاتفاق على 100 مليار جنيه، والمالية تريد التخفيض من 100 الى 80 بخفض 20% من تكلفة مشروع موازنة البرامج والأداء".

 

وتابع رئيس لجنة التعليم: "احنا فى دولة مش قاعدة صحاب مع بعض حنفوت لبعض، وهناك 9 وزارات لابد أن تقدم موازناتها على نظام البرامج والأداء".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب الأول لمناقشة ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنـى بمشـروعى الموازنـة العامـة للدولـة وخطـة التنميـة االقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2017/2018.

 

 


print