الإثنين، 06 مايو 2024 03:16 م

نائب السويس يطالب الدولة بإعادة تجديد البنية التحتية للمحافظة.. ويكشف حقيقة الـ 8 مليارات

نائب السويس يطالب الدولة بإعادة تجديد البنية التحتية للمحافظة.. ويكشف حقيقة الـ 8 مليارات صرف صحي - أرشيفية
الخميس، 18 مايو 2017 06:20 م
كتب مصطفى النجار

قال طارق متولى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن مبلغ الـ8 مليار جنيه لإصلاح الصرف الصحى قد يكون واقعيًا، خاصة وأن شبكات الصرف الصحي في مصر متهالكة، ضاربًا مثال بأنه حاول توصيل خط صرف صحي بديل بطول 510 متر في منطقة الأربعين بالمحافظة، فكانت التكلفة الكلية لها 507 مليون جنيه.

وطالب نائب السويس، في تصريح لـ"برلمانى"، بتبنى إعادة تجديد البنية التحتية لأن كل المرافق متهالكة بفعل الزمن خاصة في المناطق القديمة.

وقال: "علينا إحلال وتجديد الشبكات فلابد من وجود خطة قومية طموحة لإحلال وتجديد القديم من شبكات البنية التحتية من طرق وصرف صحي ومياه وغيرها ووضع رؤية مستقبلية للتوسع في المستقبل لاستيعاب الزيادة السكانية عند حدوثها".

كان المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، قد فجر في تصريحات صحفية أن مصر تحتاج 8 مليارات جنيه لإحلال وتجديد مواسير مياه الشرب المتهالكة بمصر، مؤكدًا أنها طلبت ذلك من وزارة التخطيط التى ستوفر اعتمادات مالية طبقا لما هو متوفر.

جدير بالذكر أن يتبع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى 25 شركة لتشغيل وإدارة وصيانة أكثر من 5000 محطة مياه وصرف صحى على مستوى الجمهورية، ومسئولة عن إدارة 40 ألف كيلو متر شبكات موزعة بين صرف صحى ومياه، وتدوير وتشغيل محطات لتحلية مياه البحر فى مناطق البحر الأحمر وشرم الشيخ والساحل الشمالى وسيناء

 

 


الأكثر قراءة



print