السبت، 27 أبريل 2024 07:23 ص

كيف نواجه عجز الموازنة الجديدة؟.. النائب هشام مجدى يقدم 6 مقترحات لسد العجز

كيف نواجه عجز الموازنة الجديدة؟.. النائب هشام مجدى يقدم 6 مقترحات لسد العجز النائب هشام مجدى
الخميس، 18 مايو 2017 05:22 ص
كتب أحمد التايب

أكد النائب هشام مجدى عضو مجلس النواب أن الدولة تمر بظروف اقتصادية صعبة، ويجب على المواطنين التعاون مع الحكومة بشكل جدى وحقيقى للعبور بالبلد من هذه المرحلة الراهنة، متابعا، أن وجود عجز بموازنة الدولة لعام 2017 /2018 أمر طبيعى، فقطاع السياحة يكاد أن يكون متوقفا ويوجد مئات وآلاف المصانع متوقفة ومغلقة، بالإضافة إلى تهرب الكثير من المصريين من دفع الضرائب للدولة.

 

وتابع "مجدى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" الحكومة عليه دور كبير فى إدارة مواردها بشكل ناجح للقضاء على هذا العجز الصارخ، لكن فى نفس الوقت لابد أن يكون المجتمع والمواطنين إيجابيين، وعلى علم تام بما تعيشه مصر وما يحيط بها ومن حولها من أحداث جسام، فالدولة مستمرة فى حربها على الإرهاب بالداخل والخارج، ويوجد العديد من القطاعات المهمة والحيوية متوقفة لأسباب خارجة عن إرادة الحكومة، لأن هناك مؤمرات عالمية تحاك ضد مصر والمصريين.

 

 

وشدد "مجدى" أن على الدولة والحكومة أن تتجه لفتح أبواب الاستثمار والوقوف على المعوقات والعقبات وخاصة البيروقراطية والروتين، لجذب مزيد من الاستثمارات للنهوض بالاقتصاد الوطنى، وتوفير عملة صعبة للقضاء على أزمة الدولار.

 

وأضاف أنه يجب أيضا الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل خلق مزيد من فرص العمل للشباب للاستفادة من طاقتهم، وتقليل نسبة البطالة التى تنعش فى جسد الشباب ومستقبلهم.

 

وأوضح النائب هشام مجدى أنه يجب على الدولة أيضا بالعمل فورا بدمج الاقتصاد الغير الرسمى بالاقتصاد الرسمى لأن عدم الدمج يضيع على الدولة مليارات الجنيهات.

 

واستطرد النائب أنه يجب أيضا للقضاء على عجز الموازنة أن تحارب الدولة مافيا المتهربين من الضرائب، لأن بتحصيلها لهذه الأموال ستدر مليارات تساهم بشكل فعال وحقيقى فى سد هذا العجز، بالإضافة إلى نشر ثقافة وعمل حملات توعية لنبذ التهرب الضريبى.

 

 


print