الأربعاء، 08 مايو 2024 06:56 ص

النائب هشام مجدى : القمة الإفريقية بأثيوبيا ستحقق مكاسب اقتصادية وسياسية وشبابية

النائب هشام مجدى : القمة الإفريقية بأثيوبيا ستحقق مكاسب اقتصادية وسياسية وشبابية النائب هشام مجدى
الخميس، 26 يناير 2017 06:21 ص
كتب أحمد عرفة
أكد النائب هشام مجدى، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أهمية القمة الأفريقية التى تعقد فى إثيوبيا تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن حضور مثل هذه القمم والتمثيل القوى يساهم فى عودة مصر بقوة إلى ريادتها الأفريقية، لافتًا إلى أن القاهرة ما زالت تحتفظ بمكانتها فى القارة الأفريقية.


وأضاف وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، لـ"برلمانى" أن هذه القمم تشهد لقاءات ومشاورات مع قادة تلك الدول، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من القمة التى تعقد فى أفريقيا فى عمل اتفاقية تبادل خبرات شبابية بين الشباب المصرى ونظيره بدول أفريقيا.



وأوضح مجدى، أن هذه القمة ستحقق عدة مكاسب اقتصادية وسياسية وشبابية، موضحا أن هذه القمة ستساهم فى دعم الشباب الأفريقى، مما يساهم فى التقريب بين الشعوب، لافتا إلى أن لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان تسعى لتدشين عدة جمعيات صداقة خلال الفترة الراهنة مع عدد من البرلمانات الأفريقية لدعم العلاقات بين الطرفين.





ومن المقرر أن يغادر وزير الخارجية سامح شكرى، فجر اليوم الخميس، متوجهًا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى فعاليات اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الأفريقى خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير 2017، والتى تعقد تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب".




print