السبت، 18 مايو 2024 04:17 م

مجدى ملك: يجب أن يكون عنوان استرداد أراضى الدولة "لا مساس بالمستثمرين والمزارعين الجادين"

مجدى ملك: يجب أن يكون عنوان استرداد أراضى الدولة "لا مساس بالمستثمرين والمزارعين الجادين" النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:35 م
كتب محمد صبحى

 

قال مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه يجب أن نفرق بين واضعى اليد على أراضى الدولة المستحقين الجادين، الذين استزرعوا واستصلحوا الأراضى، وبين المتعدين والمغتصبين الذين وضعوا أيديهم على أراضى الدولة بهدف الإتجار والتربح.

وأضاف ملك فى تصريحات لـ"برلمانى" أن كلام الرئيس السيسى كان واضحا فى مسألة استرداد أراضى الدولة، ويجب أن يعى الجميع أن أى أضرار بالاستثمارات الجادة يعد إضرارا بالاقتصاد المصرى، مؤكدا أن التعليمات كانت واضحة فى التعامل مع غير الجادين من المستولين الأراضى فى مصر.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه يجب أن يسير الاسترداد وفق الضوابط التى حددها الرئيس السيسى كما ذكرت لأن استرداد الأراضى يتم على مراحل عديدة الأولى هى التعامل مع الأراضى التى لم يتم استصلاحها والثانية الحفاظ على حق الدولة واثمان الأراضى التى تم زراعتها ونحن الأن فى خطوات تنفيذ المرحلة الأولى .

واستطرد النائب مجدى ملك أنه يجب أن يكون العنوان الرئيسى لحملة استرداد أراضى الدولة " لا مساس بالمستثمرين وصغار المزارعين الجادين ويجب علينا أن ندافع عن المستحق ولا ندافع عن المغتصب والمتعدى ويجب أن يكون هذا نههج الجميع بداية من الدولة مرورا بالبرلمان والقيادات التنفيذية المنفذة .

واردف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان أن الرئيس السيسى لا يقصد الاضرار بالاستثمارات الحقيقية ولكن يقصد استرجاع حق الدولة من التعديات والكيانات الوهمية الشكلية ويجب أن يراعى الجميع ذلك عند تنفيذ حملات استرداد أراضى الدولة وإزالة التعديات.

 


الأكثر قراءة



print