السبت، 27 أبريل 2024 11:35 م

بمناسبة مرور عامين علي إطلاق "تكافل وكرامة".. رئيس اقتصادية البرلمان: البرنامج يمثل قصة نجاح

بمناسبة مرور عامين علي إطلاق "تكافل وكرامة".. رئيس اقتصادية البرلمان: البرنامج يمثل قصة نجاح النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:10 ص
كتب هشام عبد الجليل

قال النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن برنامج "تكافل وكرامة" الذي تم إطلاقه منذ عامين بناء علي توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يمثل قصة نجاح حقيقية لمنظومة حماية اجتماعية متكاملة تستهدف مساعدة الأسر الفقيرة الأولى بالحماية وتعزيز التمكين الاقتصادي لهم مع التركيز على المناطق المهمشة والأكثر فقرا.

 

وأشار غلاب، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى إن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 1.7 مليون أسرة أى ما يقرب من 8 مليون فرد وهو ما يعد إنجاز حقيقي للحكومة المصرية والبرلمان فما تم تحقيقه في عامين يفوق ما تحقق في 30 عام مضت، مشيراَ أن البرنامج وصل إلي جميع محافظات الجمهورية بواقع 227 مركز و3,800 قرية مركزاَ علي محافظات الصعيد حيث أنها الأشد فقراَ والأكثر احتياجاَ.

 

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن وجود لجان للمساءلة تابعة للمشروع تساهم في التحقق من إدماج الفئات الفقيرة والمستضعفة فى برامج الدعم النقدى والتعرف على غير المستحقين لاستبعادهم لتحقيق الاستفادة الحقيقية من البرنامج.

 

 


print