الجمعة، 17 مايو 2024 04:41 ص

بعد ضجة خسائر ماسبيرو.. نشوى الديب: لجنة فحص مشاكل "التلفزيون" لم تحصل على موافقة "عبد العال"

بعد ضجة خسائر ماسبيرو.. نشوى الديب: لجنة فحص مشاكل "التلفزيون" لم تحصل على موافقة "عبد العال" النائبة نشوى الديب
الأحد، 14 مايو 2017 04:24 م
كتب محمد صبحى

أثير خلال الفترة الماضية ضجة كبيرة داخل مجلس النواب ولجانه المختلفة، بسبب خسائر اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والتى تبلغ مليارات الجنيهات، وهو الأمر الذى دفع المجلس للإعلان عن تشكيل لجنة خاصة لفحص مشكلات ماسبيرو، ووضع خطة شاملة للنهوض به، حيث كان من المقرر أن تقوم تلك اللجنة بزيارة ميدانية للمبنى الأسبوع الماضى لرصد المشكلات وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وفى هذا الإطار قالت النائبة نشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب: زيارة اللجنة الخاصة المشكلة لفحص مشاكل ماسبيرو مازالت قائمة ولكن منتظرين الموافقة من الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لأن أى زيارة رسمية تتطلب موافقة رئيس المجلس، وحتى الآن لم نحصل على تلك الموافقة.

وأضافت البرلمانية نشوى الديب فى تصريح لـ" برلمانى" أن لجنة الثقافة والإعلام كانت منشغلة اليومين الماضين بمناقشة الموازنة العامة للدولة، وبالتالى تم إرجاء الحديث عن ماسبيرو، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم لقاء مع أعضاء اللجنة المشكلة لوضع خطة العمل والتى قد تتضمن زيارات لأماكن هامة مثل المخازن الخاصة بماسبيرو والاطلاع على الممتلكات الخاصة به والأراضى، للوقوف على الصورة الكاملة، وكل ذلك يتطلب أن يكون عمل اللجنة بشكل رسمى وموافقة الدكتور على عبد العال على تشكيلها.

وتابعت وكيل لجنة الثقافة والإعلام: إذا كان هناك أى تجاوزات أو استثناءات وتواجدت لدينا الدلائل، سيتم إحالتها للنيابة العامة مباشرة، ولا يوجد لدينا ما نخفيه أو نتستر عليه، والجميع يسعى إلى أن تعاد الحياة إلى ماسبيرو وأن يخرج من غرفة الإنعاش.

وأشارت النائبة نشوى الديب إلى أنه سيتم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام باعتبارها تضم المسئولين عن ملف تطوير اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الثقافة والإعلام شكلت لجنة مصغرة لإعداد دراسة لمشكلات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، برئاسة النائبة نشوى الديب، تضم النواب ميرفت ميشيل، نادر مصطفى، تامر عبد القادر، محمد شعبان، أحمد همام.

 

 


print