الخميس، 09 مايو 2024 09:58 م

محمد على: أناشد الرئيس التدخل لمنع زيادة أسعار الكهرباء والبنزين.. هتزود التضخم

محمد على: أناشد الرئيس التدخل لمنع زيادة أسعار الكهرباء والبنزين.. هتزود التضخم النائب محمد على
السبت، 13 مايو 2017 09:30 ص
كتب محمد أبو عوض

 ناشد النائب محمد على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتصدى لقرار الحكومة بزيادة أسعار الكهرباء والبنزين والسولار مطلع شهر يوليو المقبل، نظرا للظروف الاقتصادية الغير عادية التى يعيشها المواطنين.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إصرار الحكومة على رفع سعر الطاقة فى يوليو المقبل يزيد من أعباء المواطن المصرى، والذى يعانى من ارتفاع الاسعار فى السلع الغذائية وكل مناحى الحياة.

 

وأضاف النائب، أن أى إرتفاع فى أسعار الكهرباء والطاقة سيزيد من معدلات التضخم نتيجة لتأثيرة على الأسعار وإرتفاعها.

 

 وكان النائب مصطفى بكرى، قال، إن وزير الكهرباء أبلغه بأن هناك زيادات فى أسعار الكهرباء والوقود في شهر يوليو المقبل، على خلفية أن دعم أسعار الوقود والكهرباء ارتفع بسبب تحريك سعر الصرف إلى 72 مليار جنيه، وإن الحكومة لن تستطع شراء الوقود الخاص بالكهرباء.

 

وطالب "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى" بتدخل الرئيس السيسى فى هذا الأمر، وأن يضع حداً للاعباء الثقيلة ويخفف منها من على كاهل الفقراء، وناشد الحكومة وقف أي زيادات على الطبقات الفقيرة وتحميل الطبقات الغنية هذه الزيادة، متابعاً: "لم يعد لديهم اى طاقة للتحمل".

 

وفى سياق آخر، رحب عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس إلى محافظتى قنا وسوهاج الأحد المقبل، مؤكداً أن زيارة الرئيس ستمثل نقطة تحول مهمة فى عملية التنمية بالصعيد

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print