الإثنين، 20 مايو 2024 12:03 م

نائب يطالب الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء وفرض رسوم جديدة على السجائر

نائب يطالب الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء وفرض رسوم جديدة على السجائر محمد شاكر وزير الكهرباء
الجمعة، 12 مايو 2017 09:42 م
كتب محمد أبو عوض

قال محمد سعد، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن محاولة الحكومة زيادة أسعار الكهرباء فى شهر يوليو المقبل يستوجب دراسة واقعية لحالة المواطن فى الشارع المصرى الذى يعانى من ارتفاع الأسعار  فى كل شىء، "يعنى إيجار غالى، أكل غالى، ملابس غالية".

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على المهندس شريف إسماعيل، ضرورة التفكير فى حلول بديلة لرفع سعر الكهرباء فى ظل الظروف المعيشية الصعبة، من خلال فرض رسوم جديدة على السجائر، زيادة ضرائب جديدة على الخمور.

 

وكان النائب مصطفى بكرى، قال إن وزير الكهرباء أبلغه بأن هناك زيادات فى أسعار الكهرباء والوقود في شهر يوليو المقبل، على خلفية أن دعم أسعار الوقود والكهرباء ارتفع بسبب تحريك سعر الصرف إلى 72 مليار جنيه، وإن الحكومة لن تستطع شراء الوقود الخاص بالكهرباء.

 

وطالب "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى" بتدخل الرئيس السيسى فى هذا الأمر، وأن يضع حداً للاعباء الثقيلة ويخفف منها من على كاهل الفقراء، وناشد الحكومة وقف أي زيادات على الطبقات الفقيرة وتحميل الطبقات الغنية هذه الزيادة، متابعاً: "لم يعد لديهم اى طاقة للتحمل".

 

وفى سياق آخر، رحب عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس إلى محافظتى قنا وسوهاج الأحد المقبل، مؤكداً أن زيارة الرئيس ستمثل نقطة تحول مهمة فى عملية التنمية بالصعيد.


الأكثر قراءة



print