الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

رئيس "اقتصادية البرلمان": نستهدف تخصيص 10% من الصناديق للبطاقات التموينية

رئيس "اقتصادية البرلمان": نستهدف تخصيص 10% من الصناديق للبطاقات التموينية النائب عمرو غلاب
الأربعاء، 10 مايو 2017 01:46 م
كتبت إيمان على

أكد النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن تخصيص 10 % من الصناديق الخاصة لدعم البطاقة التموينية خطوة جيدة، لدعم المواطن محدودى الدخل فى ظل الغلاء الحالى، لافتا إلى أن  هذا يعد أكثر دعم يمكن تقديمه بشكل مباشر.

 

و أضاف رئيس اللجنة الاقتصادية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ذلك يعد حل سريع لمواجهة موجة الغلاء الراهنة، مشددا على أن الائتلاف يستهدف من تخصيص تلك النسبة زيادة البطاقة التموينية لتكون 36 جنيه بدلا من 21 جنيه بفارق زيادة 14 إلى 15 جنيه.

 

وأشار غلاب، إلى أن ذلك يعد فى طريق الخط الذى اتخذته الحكومه لزيادة البطاقة التموينية كمنحه فى رمضان ب 14 جنيه ، و هو ما يسعى البرلمان إلى استمرارها.

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد السويدى بخصم نسبة 10% من الصناديق الخاصة لصالح دعم بطاقات التموين وخصم 15% من فوائض الصناديق الخاصة لسداد عجز الموازنة العامة.

 

وقرر مجلس النواب، إحالة مشروع القانون المقدم من النائب محمد السويدى وأكثر من عُشر أعضاء المجلس إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

 

 


print