السبت، 18 مايو 2024 06:26 م

عمرو الجوهرى يطالب بتأجيل تطبيق زيادة الكهرباء للعام المقبل: نخليها على المناطق الراقية فقط

عمرو الجوهرى يطالب بتأجيل تطبيق زيادة الكهرباء للعام المقبل: نخليها على المناطق الراقية فقط النائب عمرو الجوهرى
الجمعة، 05 مايو 2017 12:16 م
كتب محمد صبحى

قال عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن زيادة الكهرباء فى أول يوليو المقبل ضمن الخطة الموضوعة للحكومة موضحا أنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب لتأجيل تطبيقها حتى مطلع العام المقبل خاصة وأن التطبيق يتزامن مع دخول فصل الصيف وارتفاع معدل استهلاك الكهرباء .

وأضاف الجوهرى فى تصريح لـ" برلمانى" أن تطبيق زيادة الكهرباء يمثل ضغط على المواطن لأن سيشعر بالزيادة موضحا أنه من الممكن أن يتم فرض الزيادة على القادرين وقاطنى المناطق الراقية ولابد من مراعاة الجانب الاجتماعى للمواطنين ونسبة التضخم وارتفاع الأسعار على أن يتم تأجيل التطبيق لأول العام الجديد على أهالى القرى والمناطق الشعبية نظرا لضعف الدخل .

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ردا على سؤال حول مصير الطلب الذى تقدم به إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه من المفترض أنه تم مخاطبة رئيس الحكومة ولكن فى انتظار الرد والمتابعة.

كان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، قال إن أسعار الكهرباء ستشهد زيادة طفيفة أول يوليو المقبل، طبقا للخطة الزمنية التى تسير بها الوزارة  فى رفع الدعم عن الكهرباء كل عام فى بداية شهر يوليو لحين التخلص من الدعم نهائيا فى ذلك القطاع، مؤكدا: "هننظر للأمر فى نطاق الوضع الحالى للمواطنين".

 

 


print