الجمعة، 10 مايو 2024 03:46 ص

معركة الأزهر تشعل البرلمان.. حملة توقيعات لوقف مشروع أبو حامد.. والنائب يرد: لن أهتز

معركة الأزهر تشعل البرلمان.. حملة توقيعات لوقف مشروع أبو حامد.. والنائب يرد: لن أهتز النائب احمد رفعت
الجمعة، 05 مايو 2017 12:14 ص
كتب أمين صالح

 أعلن أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن جمع توقيعات داخل البرلمان لوقف مشروع قانون النائب محمد أبو حامد داخل البرلمان مشيرا إلى أن هناك أكثر من 300 نائبا وقعوا على بيان لرفض المشروع.

وقال رفعت فى تصريح لــ"برلمانى"، أن عدد كبر من النواب يتضامنون مع الأزهر مشيرا إلى ان الأزهر والكنيسة خط أحمر ولا يجب أن يتعرض لهم أى شخص.

وأشار رفعت إلى أنه سيتم إصدار بيان رسمى للرأى العام بما تضمنته الحملة وعدد النواب الذين وقعوا مؤكدا أن البيان يرفض تماما أى مادة تخص شيخ الأزهر . وأوضح رفعت ، ان الازهر والكنيسة خط أحمر ولن ننزلق بهم إلى معترك السياسه فالازهرة منارة العالم الإسلامية ولا يجوز التلاعب بمشاعر المصريين حول هذا الامر.

فيما أكد محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب وصاحب مشروع قانون الأزهر، أن هذا الأمر يعد مزايدة سياسية ولو كانوا يفكرون فى الصالح العام لفكروا فى تقديم مشروع قانون مواز او أفضل طبقا لوجهة نظرهم.

وأشار أبو حامد، إلى أنه سينتظر انتهاء حملة التوقيعات وسيطلب من أمانة المجلس نسخة منها على الفور ثم سيقوم بمعرفة أسماء الموقعين ثم سيقوم بشطب أى اسم من مشروعه الخاص حتى يقوم بتنقية مشروعه من الأسماء التى تراجعت.

وأوضح أبو حامد، أنه سيوجه سؤالا لكل نائب تراجع عن التوقيع فى حالة ثبوت ذلك لمعرفة أسباب التراجع.

وشدد أبو حامد أنه مستمر فى تقديم مشروع قانونه ولن يسحب الفكرة إلا إذا فشل فى الحصول على التوقيع الدستورى المطلوب بالنسبة للمشروع. ووصف أبو حامد الحملة بأنها مزايدة فهم لم يقرأو مشروعه حتى يزايدوا عليه بهذا الشكل. البرلمان، السياسه، الازهر


print